(3) كيانات سودانية تُطالب الحكومة الانتقالية بقبول العرض الأمريكي في مفاوضات أبوظبي

14

الخُرطوم: باج نيوز

أعلنت ثلاث كيانات اليوم “الأربعاء” تأييدها لنتائج المباحثات السودانية الأمريكية التي تمت برعاية دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعتبرت كلٌ من جبهة الشرق – حزب الأمة بقيادة مبارك الفاضل- حركة تحرير السودان الثورة الثانية، أن العرض الأمريكي محكوم زمنيًا بمنتصف أكتوبر نسبة للانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستُعلن نتائجها في الثالث من نوفمبر، ونوهوا إلى أن تفويت هذه الفرصة التاريخية يعني بقاء السودان في عزلته الدولية والاقتصادية لفترة قد تطول إلى سنوات.

ودعت الكيانات الثلاث رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان ومجلس الأمن القومي للموافقة على العرض الأمريكي والتوقيع العاجل على إتفاق السلام الإسرائيلي قبل الانتخابات الأمريكية حفاظاً على أمن السودان القومي.

وطالبت مجلس الأمن القومي السوداني بعقد اجتماع طارئ لإجازة العرض الأمريكي لجهة أن تداعياته تؤثر سلبًا أو ايجابا على سلامة الأمن القومي السوداني.

وأضافت: أثمرت مفاوضات أبوظبي الأخيرة على تقديم وفد الولايات المتحدة الأمريكية عرضاً مكتوباً للوفد السودان يتضمن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب فورًا، بجانب مساندة أمريكا للسودان لإعفاء ديونها في نادي باريس، وتقديم معونات مالية واستثمارية وانسانية استجابة لطلب السودان، مقابل الانضمام إلى اتفاقية السلام واللحاق بدولة الإمارات ومملكة البحرين مع أمريكا ودولة اسرائيل وأشارت إلى تؤسس لواقع جديد في الشرق الأوسط.

وأعتبرت الكيانات أن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك فشل طوال فترة العام والنصف الماضية في إجراء أية مباحثات جادة مع الإدارة الأمريكية.

The post (3) كيانات سودانية تُطالب الحكومة الانتقالية بقبول العرض الأمريكي في مفاوضات أبوظبي appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.