(19) جامعة حكومية ترفض استلام المرتبات ناقصة

83

الخرطوم : باج نيوز

أعلنت تسعة عشر جامعة حكومية رفضها صرف المرتبات في حال تغذيتها ناقصة من قبل إدارة التمويل بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

و قالت الجامعات في بيان إطلع عليه “باج نيوز” إنها أضحت تقاتل بداية كل شهر من أجل الرواتب و الأجور ، و طالبت بمضاعفة بند شراء السلع و الخدمات بما يتناسب مع التضخم العام و أضافت “و إلا فإن الجامعات ستبدأ بالإنهيار الواحدة تلو الأخرى ” و تابعت “هذه مسؤولية تطال كل المسؤولين في الجامعات و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و المالية الاتحادية”.

كما طالبت الجامعات وزارة التعليم العالي بالإلتزام بمستحقات المبتعثين بالخارج و الداخل حتى يكملوا دراستهم.

و أكد وكلاء الجامعات في البيان الذي جاء بعد اجتماعهم اليوم “الاثنين” حرصهم على استقرار الجامعات و تطويرها ، و أضافوا ” و لكن تظل تعويضات العاملين و شراء السلع و الخدمات و مستحقات المبعوثين هي الأساس في ذلك” ، مطالبين في الوقت ذاته وزارتي المالية و التعليم العالي بالاستجابة العاجلة لمطالبهم من أجل استقرار العملية التعليمية بالجامعات و حفظاً لحقوق العاملين بها_على حد تعبير البيان.

و بحسب مُذكرة قدمت لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك بواسطة عدد من مدراء الجامعات الحكومية أمس “الأحد” فإن مرتبات الشهر الحالي جاءت أقل بنسبة 25% من التقديرات الفعلية لمرتبات التعليم العالي ، أي ما يعادل أربعة مليار جنيه.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.