11 شركة طيران تخطط لاستئناف رحلاتها قريباً

22

لا تزال جائحة كورونا ترخي بظلالها على قطاع السياحة والسفر من خلال القيود المفروضة وتوقف أغلبية الطائرات عن التحليق في السماء. لكن، بدأ عدد من الخطوط الجوية يخطط لمرحلة بدء إنهاء حظر السفر وصولاً إلى استعادة النشاط الكلّي، عسى أن يكون هذا التاريخ قريباً. وقد باشر عدد من شركات الطيران تسيير رحلات محدودة إلى بعض الوجهات، فيما وضعت شركات أخرى مخططاتها لاستئناف الرحلات قريباً جداً.

آخر تحديث 18 مايو 2020

الخطوط الجوية التركية

وضعت شركة الخطوط الجوية التركية التي كانت تسافر قبل أزمة كورونا إلى 126 بلداً خطتها للبدء بإنهاء حظر الطيران تدريجياً. ووفقاً لما نشرته صحيفة Haber Turk، فإنه من المخطط القيام برحلات إلى جميع المطارات في تركيا في شهر يونيو المقبل، ومن المقرر أن تكون الرحلات الى 23 مدينة في 19 دولة على النحو الآتي: لبنان (بيروت)، الكويت، ألمانيا (فرانكفورت – برلين – دوسلدورف – ميونخ) – كندا (تورنتو)، أفغانستان (كابول)، اليابان (طوكيو)، الصين (شنغهاي)، كوريا الجنوبية (سيول)، سنغافورة، الدنمارك (كوبنهاجن)، السويد (ستوكهولم)، النرويج (أوسلو)، النمسا (فيينا)، هولندا (أمستردام)، بلجيكا (بروكسل)، روسيا البيضاء (مينسك)، جورجيا (تبليسي)، كازاخستان (ألماتي).

وستزيد “الخطوط الجوية التركية” رحلاتها في شهري يوليو وأغسطس، وذلك بإجراء 572 رحلة أسبوعية إلى 74 دولة و103 وجهة في يوليو، بينما سيكون عدد الرحلات في أغسطس 987 رحلة إلى 160 وجهة.

وتخطط شركة الطيران أيضًا لاستئناف 60 في المائة من الرحلات الداخلية في يونيو ، وفقًا لمسودة الخطة.

وفي سياق آخر، أعلنت الشركة أنها لن تحمل بعد الآن حيواناتٍ غير أليفة أو برية وغير مروضة من الخارج إلى تركيا على متن طائرات الركاب أو طائرات الشحن، بهدف منع انتشار فيروس كورونا.وأكّدت الشركة على أن نقل الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط والطيور وأسماك الزينة على طائرات الخطوط الجوية مسموحٌ به إذا كان برفقة مسافرين يحملون جوازات دولية غير تجارية للحيوانات.

لمزيد من التفاصيل والتحديثات

الموقع الإلكتروني

حساب الشركة على تويتر وعلى فيسبوك

طيران الإمارات

تستأنف طيران الإمارات رحلات الركاب إلى 9 وجهات، بما في ذلك رحلات المتابعة بين المملكة المتحدة وأستراليا.

الوجهات الحالية لرحلات العودة من 21 مايو ولغاية 30 يونيو تشمل شيكاغو، وفرانكفورت، ولندن هيثرو، ومدريد، وملبورن، وميلانو، وباريس، وسيدني، وتورونتو.

لمزيد من التفاصيل والتحديثات

الموقع الإلكتروني

حساب الشركة على تويتر وعلى فيسبوك

الاتحاد للطيران

لا خطط محددة بعد بالنسبة إلى شهر يونيو فيما خصّ رحلات “الاتحاد للطيران”، وقد أكدّت الشركة أنه بسبب تداعيات جائحة “كورونا”، فإنها لا تشغِّل حالياً سوى رحلات خاصة ذات اتجاه واحد.

واعتباراً من 9 مايو 2020، بدأت “الإتحاد” بتشغيل عدد محدود من رحلات الاتجاه الواحد من أبوظبي لمساعدة الزوار والمقيمين المتواجدين في الإمارات على العودة إلى موطنهم.

وهذا هو جدول الرحلات الجوية من أبوظبي

أمستردام: 13 و15و20 و22 و27 و29 مايو

برشلونة: 14 و17 و24 و31 مايو

بروكسل: 10 و15 و17 و24 و31 مايو

شيكاغو: 15 مايو

فرانكفورت: 10 و17 و24 و31 مايو

جاكرتا: 14 و21 و28 مايو

كوالالمبور: 16 و23 و30 مايو

لندن: 13 و16 و20 و23 و27 و30 مايو

ملبورن: 8 و12 و15 و19 و26 مايو

نيويورك: 15 مايو

سول: 12 و14 و16 و19 و21 و23 و26 و28 و30 مايو

سنغافورة: 12 و19 & و26 مايو

طوكيو: 18 و21 و28 مايو

تورونتو: 11 مايو

زيوريخ: 15 و17 و24 و31 مايو

كذلك، واعتباراً من 9 مايو 2020، بدأت الشركة بتشغيل عدد محدود من رحلات الاتجاه الواحد إلى أبوظبي لمساعدة المقيمين والمواطنين على العودة إلى الإمارات العربية المتحدة.

وهذا جدول الرحلات الجوية إلى أبوظبي:

أمستردام: 13 و15 و20 و22 و27 و29 مايو

برشلونة: 14 و17 و24 و31 مايو

شيكاغو: 16 مايو

فرانكفورت: 17 و24 و31 مايو

جاكرتا: 15 و29 مايو

كوالالمبور: 23 و30 مايو

لندن: 9 و13 و16 و20 و23 و27 و30 مايو

ملبورن: 14 و21 و28 مايو

نيويورك: 16 مايو

سيئول: 22 و29 مايو

سنغافورة: 20 و27 مايو

طوكيو: 20 و27 مايو

تورونتو: 12 مايو

لمزيد من التفاصيل والتحديثات

الموقع الإلكتروني

حساب الشركة على تويتر وعلى فيسبوك

الخطوط الجوية البريطانية

كانت “الخطوط الجوية البريطانية” تعتزم إعادة تسيير رحلات طويلة بدءا من يونيو، بيد أنّ التدابير الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة البريطانية دفعت القائمين على الشركة إلى التروي وإعادة النظر في الأمر. وتنصّ القواعد الجديدة على أنه يجب على كل شخص يصل إلى المملكة المتحدة من الخارج أن يبقى في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

لمزيد من التفاصيل والتحديثات

الموقع الإلكتروني

حساب الشركة على تويتر وعلى فيسبوك

الخطوط الجوية الملكية الهولندية

اعتبارًا من 4 مايو، بدأت الخطوط الجوية الملكية الهولندية (KLM) استعادة شبكتها الأوروبية تدريجيًا. واستأنفت شركة الطيران رحلاتها اليومية لثماني وجهات إضافية تم تعليقها امتثالًا لقيود السفر المتعلقة بجائحة كورونا، وهي: برشلونة، مدريد، روما، ميلان، بودابست، براغ، وارسو وهلسنكي. وسيكون ارتداء أقنعة الوجه إلزاميًا على جميع الرحلات الجوية اعتبارًا من 11 مايو وحتى 31 أغسطس 2020.

لمزيد من التفاصيل والتحديثات

الموقع الإلكتروني

حساب الشركة على تويتر وعلى فيسبوك

مجموعة لوفتهانزا

أعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا أنها ستبدأ استئناف رحلاتها اعتباراً من أول يونيو المقبل، وإعادة تشغيل 160 طائرة من أسطول المجموعة التابعة لها “Lufthansa – Swiss Air – Eurowings”، إلى 106 وجهة محلية و20 وجهة خارجية. ومن المنتظر أن تنشر تفاصيل الرحلات قريباً، لكنّ الأكيد، وفق ما أعلنت، أنّ من ضمن الوجهات المقرر السفر إليها تلك المحببة للسياح مثل مايوركا، وسيلت، وروستوك وكريت.

واعتباراً من 7 يونيو سوف تستأنف الشركة رحلاتها من جديد بين فرانكفورت ودبي بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا مغادرة من الإمارات.

وبحلول نهاية يونيو ، تخطط شركات مجموعة لوفتهانزا لتقديم حوالي 1،800 رحلة أسبوعية إلى أكثر من 130 وجهة حول العالم.

أما رحلات لوفتهانزا الإضافية التي يتم استئنافها في النصف الأول من شهر يونيو في ألمانيا وأوروبا ، فهي من فرانكفورت وهانوفر ومايوركا وصوفيا وبراغ وبيلوند ونيس ومانشستر وبودابست ودبلن وريجا وكراكوف وبوخارست وكييف. من ميونخ ، هي مونستر / أوسنابروك ، سيلت ، روستوك ، فيينا ، زيورخ ، بروكسل ومايوركا.

في النصف الأول من شهر يونيو ، يتضمن جدول الرحلات أيضًا 19 وجهة لمسافات طويلة ، بزيادة أربعة عشر عن شهر مايو. في المجموع ، ستقدم لوفتهانزا وسويس يورو وينجز أكثر من 70 رحلة أسبوعيًا في الخارج حتى منتصف يونيو ، أي ما يقرب من أربعة أضعاف العدد في مايو. ومن المقرر استئناف الرحلات الطويلة لشركة لوفتهانزا في النصف الثاني من شهر يونيو.

قررت الخطوط الجوية النمساوية تمديد تعليق عمليات الطيران المنتظمة لمدة أسبوع آخر ، من 31 مايو إلى 7 يونيو. يتم النظر في استئناف الخدمة في يونيو.

تخطط SWISS لاستئناف الخدمات إلى وجهات مختلفة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​، كما سيتم إضافة مراكز أوروبية رئيسية أخرى مثل باريس وبروكسل وموسكو إلى البرنامج.

في عملياتها لمسافات طويلة ، ستقدم سويس مرة أخرى لركابها خدمات مباشرة جديدة عبر القارات في يونيو ، بالإضافة إلى خدماتها الأسبوعية الثلاثة إلى نيويورك / نيوارك (الولايات المتحدة الأمريكية). تخطط شركة الطيران السويسرية لتقديم رحلات من زيوريخ إلى نيويورك جيه إف كيه وشيكاغو وسنغافورة وبانكوك وطوكيو ومومباي وهونج كونج وجوهانسبرغ.

كانت Eurowings قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستوسع برنامجها الأساسي في مطارات دوسلدورف وكولونيا / بون وهامبورغ وشتوتغارت وستضيف تدريجياً 15 وجهة أخرى داخل أوروبا اعتبارًا من مايو فصاعدًا. مع الرحلات إلى إسبانيا واليونان والبرتغال وكرواتيا ، ينصب التركيز على الوجهات في منطقة البحر الأبيض المتوسط. علاوة على ذلك ، سيتم عرض جزيرة مايوركا مرة أخرى من العديد من بوابات Eurowings الألمانية.

تخطط خطوط بروكسل الجوية لاستئناف عمليات الطيران مع عرض شبكة مخفض اعتبارًا من 15 يونيو.

لمزيد من التفاصيل والتحديثات

الموقع الإلكتروني

حساب الشركة على تويتر وعلى فيسبوك

الخطوط الجوية الكورية

تخطط الخطوط الجوية الكورية لاستئناف عدد من الرحلات الدولية في شهر يونيو، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية. ومن المتوقع أن تُستأنف الرحلات الجوية إلى 19 مسارًا دوليًا في 1 يونيو ، بما في ذلك المسارات إلى واشنطن العاصمة وسياتل وفانكوفر وتورنتو وفرانكفورت وسنغافورة وبكين وكوالالمبور.

وتسيّر الخطوط الجوية الكورية حاليًا 55 رحلة أسبوعيًا على 13 مسارًا دوليًا. وابتداءً من يونيو ، سيتوّفر ما مجموعه 146 رحلة طيران على 32 مسارًا دوليًا.

لمزيد من التفاصيل والتحديثات

الموقع الإلكتروني

حساب الشركة على تويتر وعلى فيسبوك

رايان إير

تعتزم شركة طيران Ryanair استئناف 40% من رحلاتها إعتبارًا من 1 يوليو وتنفيذ إجراءات صحية صارمة.وتخطط شركة الطيران الإيرلندية منخفضة التكلفة لتشغيل 1000 رحلة طيران يوميًا إلى 90% من الوجهات التي خدمتها قبل أزمة كورونا، على أن تكون هذه الخطة مشروطة برفع الحكومات للقيود المفروضة على الرحلات الجوية داخل أوروبا وتنفيذ الإجراءات الصحية في المطارات.

لمزيد من التفاصيل والتحديثات

الموقع الإلكتروني

حساب الشركة على تويتر وعلى فيسبوك

فين إير

تعتزم فين إير، الناقل الجوي الوطني لجمهورية فنلندا، البدء بتشغيل الخدمات إلى المدن الرئيسية في جميع أنحاء أوروبا وآسيا اعتبارًا من 1 يوليو.

وبحسب القائمين على الشركة، فمن المقرر تكثيف الرحلات الداخلية في فنلندا، بالإضافة إلى السفر إلى المدن الرئيسية في الدول الاسكندنافية وألمانيا وسويسرا بين خمس وسبع مرات في الأسبوع ، وستعمل رحلات فين إير مرتين يوميًا من هلسنكي إلى لندن وباريس وأمستردام ، بهدف ربط العملاء بالمحاور الرئيسية في جميع أنحاء آسيا.

وسيتمكن أولئك الذين يتطلعون إلى السفر إلى الشرق من الاختيار من بين 11 رحلة أسبوعية إلى اليابان ، حيث تسافر فين إير إلى ناغويا وأوساكا وطوكيو ناريتا ، بالإضافة إلى الخدمات إلى سنغافورة وسيول وبانكوك وبكين وشنغهاي وهونج كونج. (لا تزال بكين وشنغهاي خاضعتين لموافقات الحكومة حتى الساعة).

بالنسبة إلى الرحلات المحلية، ستشغل فين إير ستة مسارات في فنلندا ، متجهةً إلى كوبيو ، ماريهامن ، أولو ، روفانيمي ، توركو وفاسا. في أغسطس ، ستبدأ الرحلات إلى إيفالو وكيتيلا في لابلاند الفنلندية ، وفي سبتمبر تبدأ العمليات في كوسامو وتامبير.

وفي أغسطس ، ستستأنف الرحلات إلى نيويورك ، الوجهة الرئيسية لفين إير في الولايات المتحدة.

الموقع الإلكتروني

حساب الشركة على تويتر وعلى فيسبوك

الخطوط الجوية البلجيكية

أعلنت شركة الخطوط الجوية البلجيكية Air Belgium عن إيقاف رحلاتها إلى جوادلوب مارتينيك حتى 3 يونيو المقبل على الأقل.وكانت الشركة قد قالت في وقت سابق إنها تخطط لاستئناف رحلاتها في 2 مايو.

وقالت “Air Belgium” :بعد التحليل وبالنظر إلى آخر التطورات في بلجيكا وأوروبا والعالم بشكل عام ، يبدو لنا أنه لن يتم استيفاء الشروط للأسف لاستئناف رحلاتنا إلى جزر الهند الغربية في 2 مايو 2020″.يأتي هذا بعد إعلان شركة بروكسل للخطوط الجوية أنها ستهدف إلى إستئناف عدد محدود من الرحلات الجوية اعتبارًا من 15 مايو.

الموقع الإلكتروني

حساب الشركة على تويتر وعلى فيسبوك

الخطوط الجوية البولندية لوت

أعلنت شركة النقل الجوي البولندية الوطنية LOT أنها ستستأنف بعض رحلاتها الداخلية في 1 يونيو ، حيث بدأ فيروس كورونا ينحسر في البلاد.

ستستأنف LOT رحلاتها من وارسو إلى المدن البولندية الرئيسية الأخرى ، بالإضافة إلى رحلة بين كراكوف وغدانسك. يسمح الجدول الزمني لـ 30 رحلة في اليوم.

الموقع الإلكتروني

حساب الشركة على تويتر وعلى فيسبوك

خطط رحلتك المقبلة بأفضل سعر ✈️

The post 11 شركة طيران تخطط لاستئناف رحلاتها قريباً appeared first on Rahhal.wego.com.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.