10 طرق للسفر حول العالم من دون أن تحتاج إلى القيام عن أريكتك!

112

كان “نورما” و”ديف” قد خططا للاحتفال بالذكرى 53 لزواجهما في رحلة بحرية لمدة 10 أيام حول جزر المحيط الهادئ، لكنّ تلك الرحلة ألغيت بسبب تفشي الفيروس التاجي covid19. غير أنّ ابنتهما لم تدع هذا الأمر يمرّ مرور الكرام، فقررت أن تصوّرهما وهما يجلسان بأردية البحر والقبعات والنظارات الشمسية يشاهدان لقطات من المحيط على التلفزيون، في محاولة لإحياء الرحلة ولو بطريقة مختلفة!

لعلّك شاهدت هذا الفيديو القصير لهما الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي فور نشره، وفكرّت فعلياً أنه يمكنك السفر حول العالم من دون الحاجة إلى النهوض من فراشك أو مغادرة أريكتك! وهذا الأمر صحيح! لست بحاجة إلى القيام تماماً بما فعله الزوجان البالغان من العمر 74 عاماً، فهناك الكثير من الطرق التي تحقق هذا الهدف!

بالمناسبة ، وفي حال كنت تتساءل ، لقد كان الزوجان يشاهدان مقطع فيديو موجود على قناة يوتيوب بعنوان “Ocean View، Cruise Ship Balcony” ، والذي يتم تشغيله لأكثر من ساعة بقليل.

1- تجوّل في المتاحف

إذا كنت ممن يزورون متحفاً واحداً على الأقلّ في الوجهة التي يسافرون إليها لتمضية العطلة السياحية، فهذا يعني أنّ التجوّل في المتاحف افتراضياً سوف يجعلك تشعر بأنك سافرت، بل وأنّ رحلتك مُكتملة. هناك العديد من الوسائل والتقنيات التي تخوّلك القيام بهذا الأمر من دون الحاجة إلى مغادرة فراشك، مثل موقع Google Arts & Culture الذي يمكنك من الوصول إلى صور عالية الدقة للأعمال الفنية الموجودة في المتاحف الشريكة في هذا المشروع.

هناك أيضاً جولات افتراضية أونلاين تجدها متاحة أمامك ما إن تلج إلى موقع المتحف الإلكتروني، مثل الجولات المجانية التي يقدمها متحف اللوفر عبر الإنترنت لبعض أهم المعروضات وأكثرها شعبية ، مثل الآثار المصرية وأعمال مايكل أنجلو. يمكنك إلقاء نظرة على المتحف بزاوية 360 درجة ، والنقر حول القطع الأثرية النادرة للحصول على معلومات إضافية عن تاريخها.

2- جرعة من الإثارة في عالم ديزني

حتماً، ستحظى بالكثير من المتعة والتشويق والإثارة عندما تزور عالم ديزني، أينما وجد، شخصياً، فتختبر كلّ ما يوّفره من أنشطة وألعاب على أرض الواقع، لكن للظروف أحكام اليوم، فلم لا تجرّب الجولات المجانية المتاحة على الإنترنت؟! من فلوريدا إلى فرنسا مروراً بهونج كونج، هناك الكثير لاستكشافه!

3- مشاهدة فيلم أو مسلسل

استمتع بالجلوس على الأريكة متناسياً كلّ ما يجري خارج منزلك، ودع أحد الأفلام أو المسلسلات تأخذك في رحلة طويلة وممتعة! بعضٌ من أفضل خياراتنا المتعلقة بأعمال تحضّك على السفر وتُدخلك في عالم من المغامرة تشمل: One Week الذي يُظهر روائع كندا، وThe Legend of Tarzan Africa حيث تمّ التصوير في جمهورية الغابون الشهيرة بحياتها البرية الرائعة، وThe Beach الذي تدور قصته حول رجل يسافر إلى تايلاند ويجد في حوزته خريطة غريبة، تقول الشائعات أنها تؤدي إلى جنة شاطئية فريدة من نوعها….إلى نعيم استوائي. اطلع هنا على المزيد من الأفلام المشوّقة!

4- اجتياز سور الصين العظيم

إنها فرصتك المثالية لاستكشاف أهم معلم في الصين وواحد من أعظم ما أبدعته الهندسة المعمارية! من دون أي تعب أو جهد، سافر في رحلة عبر التاريخ تمتد الى ألفي عام، واعبر مسافة تتجاوز 3000 ميلاً والعديد من المقاطعات الصينية، وكلّ ذلك متاح على الانترنت بشكل مجانيّ!

5- اختبر أروع المغامرات مع الحيوانات البرية

لعلّه كان الحلم الذي لا ينفكّ يراودك: أن تذهب في رحلة سفاري أفريقية لمشاهدة أضخم الحيوانات وأكثرها ندرة ربما! وماذا عن أطفالك الذين يحبون الحياة البرية ويتمنون لو كان بإمكانهم في هذه اللحظات اللعب مع حيوانهم المفضل؟! الأمر ليس مستحيلاً! دعهم يشاهدون الباندا وطيور البطريق والنمور من خلال خدمات البثّ الحيّ التي أتاحها بعض حدائق الحيوانات حول العالم في ظلّ جائحة كورونا.

في حديقة حيوانات مارويل في هامبشاير ، هناك كاميرا فيديو موّجهة نحو طيور النحام، وكاميرات أخرى تلتقط صوراً فوتوغرافية لليمور والزرافات وطيور البطريق، مع تحديث الصور كل 30 ثانية تقريباً.و تحتوي حديقة حيوانات إدنبرة على مجموعة متنوعة من كاميرات الويب التي تم إعدادها للزوار الافتراضيين لمشاهدة الباندا ، بالإضافة إلى طيور البطريق والنمور والكوالا.وفي حديقة حيوان دبلن ، تلتقط الكاميرات تحركات الفيلة وطيور البطريق والزرافات والحمر الوحشية ووحيد القرن.

6- روعة متاهات الحوض الوطني

إذا لم يتسنّ لك بعد زيارة الحوض الوطني في بالتيمور، أو كنت من الأشخاص الذين يعشقون عالم البحار والغابات المطيّرة والشعاب المرجانية، فما عليك سوى الولوج إلى موقع الحوض الإلكتروني لمشاهدة البثّ الحيّ الذي يتمّ في ساعات العمل، فيما تتوّفر فيديوهات مصوّرة مسبقاً خارج دوام العمل تأخذك في رحلات مشوّقة إلى أقسام الحوض وما يحتويه من حيوانات رائعة!

7- الاسترخاء أمام البحر

لن تحصل على جرعة من فيتامين د طالما أنك مستلق على أريكتك داخل المنزل حتى لو كنت تشاهد البحر، لكنك ستحظى حتماً بالكثير من الاسترخاء. في جزيرة هفار في كرواتيا، هناك كاميرا للبث الحيّ تتحرك أوتوماتيكياً على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع مُظهرة مدخل ميناء هفار وجزر باكليني المحاذية. يمكنك أن تسمع صوت البحر وعواء كلب بين الحين والآخر، فيما تشاهد حركة القوارب والسفن في البحر الأزرق الساحر. على الأغلب، ستشعر بأنك جالسٌ على شرفة فندق فخم في ذلك المكان!

8- تابع صفًا فنيًا

يُقدّم عدد من الجامعات حصصاً فنية افتراضية مجانية. يمكنك دراسة تاريخ اليابان من خلال الصور أو اكتشاف الفن والآثار المصرية القديمة أو التعمق في سيكولوجية الفن والإبداع على سبيل المثال لا الحصر.

9- المشي في الحدائق النباتية

قد ترغب بالتقاط صور فوتوغرافية لك أمام الزهور الرائعة في الحديقة النباتية، لكن لا بأس، عليك أن تؤجل هذا الأمر إلى حين زيارتك الفعلية للمكان. أما الآن، فركّز على روعة ما تُظهره الجولات الافتراضية على الانترنت. لائحة الحدائق النباتية التي توّفر هذه الخدمات كثيرة، نذكر منها: الحديقة النباتية الأمريكية، حدائق برمنجهام النباتية، وحدائق كلود مونيه في جيفرني

10- استكشاف قصر بلينهايم

قصر بلينهايم هو منزل ريفي ضخم يقع في وودستوك، أوكسفوردشاير في إنجلترا قرب قرية بلادون، وهو مقر إقامة دوقات مارلبورو. تم بناؤه كواحد من أكبر البيوت في إنجلترا، بين 1705 وحوالي عام 1724، وأُدرج على لائحة مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1987

يمكنك أن تتابع البث الحيّ في الأوقات المحددة لذلك، أو القيام بجولة 360 درجة في بعض أروع غرف القصر. للحصول على تجربة غامرة أكثر ، شاهد الجولات باستخدام سماعة رأس الواقع الافتراضي مثل Google Cardboard. افتح الصفحة على هاتفك الذكي ، وحدد الغرفة التي ترغب في رؤيتها وانقر على أيقونة VR.

The post 10 طرق للسفر حول العالم من دون أن تحتاج إلى القيام عن أريكتك! appeared first on Rahhal.wego.com.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.