وصف أداء الحكومة بالضعيف.. تجمع المهنيين يُعلن عن ميلونية

12

الخرطوم: باج نيوز
دعا تجمع المهنيين السودانيين لمليونية في الحادي والعشرين من أكتوبر الجاري احتجاجاً على تدهور الأوضاع الاقتصادية والأمنية بالبلاد.
وأوضح تجمع المهنيين في بيان تحصل “باج نيوز” على نسخة منه مساء اليوم “الخميس” أن المليونية للتأكيد على أن طريق التغيير السلمي الديموقراطي لا يرتبط بأشخاص أو حكومات، وشدد على أن السلطة الانتقالية مطالبة بتغيير ما بها قبل فوات الأوان.
وقال التجمع “إن السلطة الانتقالية منذ تشكيلها أكملت العام ويزيد والأزمات تتناسل كل يوم والأداء الحكومي مضطرب وضعيف لا يرتقي لمستحقات ثورة ديسمبر العظيمة” ، وأضاف “الضائقة المعيشية ما عادت محتملة ويهدر شعبنا سحابة يومه لاهثا خلف أبجديات حاجاته في الخبز والوقود، أما أزمة الدواء فقد استفحلت حتى أصبح الحصول على الدواء هو الاستثناء، والحال نفسه على إمداد الكهرباء لمن تشملهم تغطية شبكتها القومية، أما من لا تشملهم فليس لهم عزاء”.
ونوه التجمع إلى أنه بجانب الضائقة المعيشية، تشهد عدد مناطق البلاد تفلتات أمنية، وقالت “ظلّت بعض الأيادي التي حرمتها ثورة ديسمبر ما اكتسبته من سحت، في شرق البلاد، تذكي نار فتنة وحزازات قبلية مصطنعة، لتصب قضية والي كسلا في نارها الزيت ثم يأتي التدخل المتأخر للقوات الأمنية متوسلًا إطلاق النار على المتظاهرين بالأمس واليوم مخلّفًا شهداء كرام” ، وأشارت إلى أن الغرب أيضاً يشهد تحركات مليشيات منفلتة تعتدي على المواطنين وتنهب ممتلكاتهم.
واستنكر التجمع ما وصفه بتلكؤ غير مبرر في المسار القانوني من جانب الحكومة، ونوه إلى أن قتلة شهداء حراك ديسمبر وما قبله ومرتكبي جرائم التعذيب واغتيال المعارضين في معتقلات الإنقاذ مازالوا طلقاء، وأشار إلى التمديد المتواصل لعمل لجنة التحقيق في فض اعتصام القيادة العامة وبقية المدن.
واتهم تجمع المهنيين السلطة الانتقالية وحاضنتها الرسمية باتباع منهج الإلهاء والحلول الجزئية وقال “الحكومة تمني شعبنا بأموال المانحين ووعودهم الهباء، وتهوّل في الترويج لسلام جزئي غلب عليه فقه الترضية والمسارات.
واعتبر التجمع مجمل تصرفات السلطة الانتقالية وحاضنتها بأنها لا تبشر بجدية أو عزيمة على المراجعة أو الإصلاح، وقال إنها تتعامل مع مواقع المسؤولية كغنائم، ضاربة عرض الحائط بالكفاءة والمعايير، وأضاف “امتلأت الوزارات واللجان وحكومات الولايات بمحاسيب وشلليات، مستبدلة تمكينًا بتمكين، وولاء بولاء، فساد التخبط وتداخل الصلاحيات”.

The post وصف أداء الحكومة بالضعيف.. تجمع المهنيين يُعلن عن ميلونية appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.