وزير الداخلية يعلن عن إجراءات وتدابير لمساعدة اللاجئين الإثيوبيين بالحدود الشرقية

7

الخرطوم: باج نيوز
تفقد وزير الداخلية الفريق أول شرطة حقوقي الطريفي إدريس دفع الله، الحدود الشرقية بولايتي القضارف وكسلا، ووقف على الأحوال الأمنية والجنائية على خلفية وصول أعداد كبيرة من اللاجئين الإثيوبيين.
وقال الوزير في تصريح بمطار الخرطوم الدولي عقب عودته والوفد المرافق له، إن الزيارة جاءت بتكليف من رئيسي مجلسي السيادة والوزراء عبر مجلس الأمن الوطني، وأن الوفد يشمل أعضاء اللجنة الوطنية الخاصة بمعالجة الأزمات والجهات المختصة.
وأضاف الطريفي طبقاً للمكتب الصحفي للشرطة اليوم “الجمعة”، بأن الوفد عقد لقاءاً مع لجنتي أمن الولايتين، وتم اتخاذ جملة من التدابير والإجراءات التي تهدف لتقديم العون العاجل للاجئين في المجالات الإنسانية والتحسب لوصول أعداد متزايدة بسبب الظروف الاستثنائية التي تشهدها الجارة إثيوبيا.
وذكر أنه تم توجيه الجهات الاختصاص بحصر وتسجيل الواصلين إلى الأراضي السودانية وتحديد الاحتياجات العاجلة والاهتمام بإسناد الشرائح ذات الخصوصية، وتوفير الخدمات الطبية والصحية للنساء والأطفال واتخاذ كافة الإجراءات المنعية للحيلولة دون تفشي الأوبئة والأمراض المعدية.
وأوضح أن هنالك خطة لترحيل اللاجئين إلى المعسكرات والإيواءات بصورة آمنة، وأشاد بالتنسيق الأمني بين القوات النظامية بالولايتين.
وناشد وزير الداخلية المنظمات الطوعية لتقديم العون والخدمات.

The post وزير الداخلية يعلن عن إجراءات وتدابير لمساعدة اللاجئين الإثيوبيين بالحدود الشرقية appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.