وزير الإعلام: أمر الحدود محسوم مع إثيوبيا ولا نقاش بشأن  الترسيم

5

الخرطوم: باج نيوز

أعلن وزير الثقافة والإعلام د. فيصل محمد صالح، أن قضية الحدود محسومة مع إثيوبيا، وقطع بأن من ضمن الثوابت عدم النقاش في مسألة وضع العلامات وترسيم الحدود على الأرض باعتبارها أمرا محسوماً.

وصل البلاد مساء اليوم (الخميس)، عضو المجلس السيادي، شمس الدين كباشي والوفد المرافق له، بعد زيارة لمصر العربية استغرقت يوما واحد ألتقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال وزير الثقافة والاعلام فيصل محمد صالح، في تصريح صحفي ، بمطار الخرطوم ، إن الوفد قدم تنويراً للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والأشقاء بمصر عن تطورات الأوضاع على الحدود السودانية الاثيوبية، وأوضح أن الزيارة تمثل جزءاً من برنامج متكامل لزيارات دول الجوار والدول الشقيقة والصديقة لاطلاعها على حقيقة تطورات الاوضاع بالمنطقة.

وأكد صالح أن السودان لديه تقارير تؤكد أن حجم ونوع التسليح والتدريب للقوات المهاجمة للجيش السوداني تبين أنها ليست مليشيات مسلحة او مزارعين، وأشار إلى اكتفاء السودان برد العدوان وبقاء قواته المسلحة داخل حدوده.

وجدد حرص السودان علي عدم اللجوء للحرب سواء مع إثيوبيا أو غيرها من الدول الأخرى، وأشار إلى أن السودان وإثيوبيا من الدول المنهكة بالمشاكل الداخلية ، وقال “نحتاح إلى معالجة قضايانا الخلافية ومشاكلنا عبر تكثيف الجهود السلمية التي ترتكز علي الوسائل السياسية والدبلوماسية والحوار والتفاوض”.

وأكد صالح أن السودان لا يعتزم القيام بأي أعمال عسكرية الا إذا اضطر إلى ذلك ولم يعتدى على الأراضي، وأشار إلى أن أن إعادة انتشار القوات المسلحة والسيطرة على الأراضي السودانية على الحدود الشرقية أمر طبيعي لحماية الحدود وامن المواطنين واراضيهم الزراعية.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.