وزير الإستثمار: وقعت (3) سرقات كبيرة بالوزارة خلال يناير الماضي

214

الخُرطوم: باج نيوز

كشف وزير الاستثمار د. الهادي محمد إبراهيم، عن وقوع ثلاث سرقات كبيرة بالوزراة خلال شهر يناير الماضي من ضمنها عربة تخص أحد الإداريين قدرت بأكثر من (5) ملايين جنيه، وشدد على أن هذه الإدارات لم تحرك ساكنًا في متابعة هذه البلاغات.

وقال الهادي في بيان تحصل (باج نيوز) على نسخه منه (هنالك بلاغات لم تفتح إلا بعد قدومي للوزارة كما اختفت أثاثات ذات قيمة عالية من مبني الاستثمار بالمقرن مقر جهاز الاستثمار القديم).

وأوضح الهادي أنه أصدر اليوم (الأحد) قراراً قضي بتنفيذ قرارات للجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد بالأرقام (421، 422، 423، بتاريخ 10 ديسمبر 2020 م.

وقال (قبل اتخاذ هذا القرار اجتمعت أولاً بالإدارات التنفيذية والوسطى بالوزارة وشرحت لهم بأن النهج الإداري الذيّ سأطبقه في الوزارة يستند أساساً على معايير الكفاءة والنزاهة والشفافية والإخلاص في العمل دون النظر إلى انتماءات الأفراد سياسية كانت أو دينية).

وأعلن الهادي أنّ وفداً رسمياً من لجنة إزالة التمكين سلمه صورة من القرارات عقب اختفاءها من ملفات الوزارة، وأكد تقصيه للحقائق بجانب تقديم تقرير مفصل من اللجنة عن الحيثيات التي استندت عليها اللجنة في إصدار قراراتها.

وقال: (القانون ترك الباب مواربًا لاستئناف أيّ قرار يصدر من اللجنة في حق أيّ موظف أو موظفة، وكل من لم تثبت إدانته فهو عزيز مكرم لدينا ومكانه الطبيعي في الوزارة مع زملائه لخدمة الوطن).

وأضاف: تم اتخاذ الترتيبات الداخلية اللازمة قبل اتخاذ القرار لضمان تسيير دولاب العمل دون توقف أو تأثير على خدمات المستثمرين مع التحوط الكامل لأيّ تخريب محتمل).

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.