وزير الإستثمار: الحكومة شرعت في تسريع إجراءات جذب المستثمرين الأجانب

16

الخرطوم: باج نيوز
أعلن وزير الإستثمار والتعاون الدولي د. الهادي محمد إبراهيم أن الحكومة بدأت في تسريع الاجراءات الخاصة بجذب الاستثمارات إلى السودان مع منح تفضيلات خاصة للمستثمرين السعوديين .
بحث الوزير مع السفير خادم السعودي بالسودان محمد بن حسن جعفر، أوجه التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

وأوضح الهادي أن قانون الاستثمار في مرحلة المناقشة النهائية ويتضمن ميزات تفضيلية كبيرة للمستثمرين الاجانب.
واستعرض الامكانات الهائلة للسودان في المجال الزراعي ورحب بدخول رؤوس الاموال السعودية للاستثمار في هذا المجال .

وأشار إلى أن وزاراته بدأت في مناقشة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين السعوديين بما يحقق المنفعة المتبادلة بين البلدين، وقال إن السودان يرحب بجميع الاستثمارات في مختلف المجالات بالتركيز على مشروعات الطاقة والنقل.
وأعرب وزير الإستثمار عن أمله في تأسيس علاقة استثمارية بين البلدين وأكد أن السودان يعمل حالياً على تهيئة البيئة الاستثمارية بتأهيل النقل النهري والبحري.
وقال الوزير يجب أن تكون الاستثمارات السعودية خلال الفترة القادمة امتداداً للتعاون بين البلدين خاصة المشروعات المتعلقة بالصندوق الاستثماري السعودي الذي يقدر ب(3) مليارات دولار، وأشا إلى أن مجموعة العجلان السعودية تعتزم تنفيذ مشروع في مجال الطاقة يقدر ب(800) ميغاواط.

من جانبه أكد السفير السعودي رغبة بلاده في الاستثمار بالسودان واقاب (هنالك رغبة كبيرة للمستثمرين السعوديين للدخول في الاستثمار في السودان من بينها شركات خاصة وحكومية وأخرى مختلطة).
وقال السفير السعودي ان بلاده لديها استثمارات في عدة مجالات في جميع ولايات البلاد وتتركز في ولايتي نهر النيل والشمالية .

واشار السفير الى أن حجم الاستثمارات السعودية المصدقة بالسودان بغلت (26) مليار دولار المنفذ منها (12) مليار دولار في مجالات الزراعة والصناعة والتعدين.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.