وزيرة الخارجية تتلقى دعوة لزيارة بكين من نظيرها الصيني

12

الخرطوم: باج نيوز

‏تلقت وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق المهدي دعوة لزيارة بكين في أقرب فرصة من نظيرها وزير الخارجية الصيني وانغ يي لبحث وتطوير علاقات البلدين.

وأكد وزيرة الخارجية تقدير السودان للدعم الصيني المتواصل للثورة السودانية ودعم التحول السلمي للسلطة بما في ذلك الدعم الطبي خلال جائحة كورونا، وأشارت إلى تطور العلاقات السودانية-الصينية، وأشادت بالخبرات الصينية في عدة مجالات من بينها البنية التحتية، النفط والتعدين.

والتقت مريم بمكتبها بوزارة الخارجية السفير الصيني لدى الخرطوم ماشين مين ، لبحث سبل التعاون والمصالح المشتركة بين البلدين.

واستعرضت الوزيرة خلال الاجتماع ترتيبات مؤتمر باريس المزمع عقده في مايو المقبل، وقدمت عرضاً عن أهمية المؤتمر للسودان في مجال الاستثمار، وإعفاء الديون وتقديم سودان الثورة للمجتمع الدولي.

و شرحت وزيرة الخارجية موقف السودان في ما يلي ملف سد النهضة واهمية التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم قبل الملء الثاني.

ومن جانبه، نقل ماشينمين تحيات وزير الخارجية الصيني وانغ يي، إلى الوزيرة، وأشاد بالعلاقات الإستراتيجية التى تربط البلدين، وأكد على الدور المفصلي للسودان في حفظ الأمن في المنطقة.

و أكد على أهمية دفع العلاقات الثنائية والإرتقاء بها، وقدم لوزيرة الخارجية لزيارة بكين في أقرب فرصة وجدد التزام بلاده بتقديم كل العون والمساندة للسودان.

AdSense

التعليقات مغلقة.