والي كسلا المقال يطالب مجلسي السيادة والوزراء بتحرك سريع “لإنقاذ ما يمكن”

8

الخرطوم: باج نيوز

طالب والي كسلا المقال صالح عمار، مجلسي السيادة والوزراء وقوى الحرية والتغيير، بالتحرك السريع “لإنقاذ ما يمكن ووقف الانهيار”، فيما أكد الوقوف خلف شعب شرق السودان وقضيته العادلة، وجدد مناشدته بالاستمرار فى ضبط النفس.

وكشف عمار في تصريح اليوم “الخميس”، أنه التقى يوم الأربعاء 7 أكتوبر الحالي رئيس الوزراء برفقة ثمانية من قيادات الصف الأول للإدارة الأهلية بشرق السودان وممثلين للحرية والتغيير، وأنه دار نقاش إيجابي عن المبادرة التي تقدمت بها للسلام والتعايش الإجتماعي.

وأوضح أن كل المتحدثين تطرقوا إلى قضية والي كسلا، وأبلغوه رفضهم استقالة الوالي أو إقالته في هذا التوقيت والذي ستفهم عبره الجماهير أن القرار أتى نتيجة ضغوط، وشددوا على أن اي إتجاه لاقالة الوالي منفردا سيشعل الوضع ولن يستطيعوا حينها كقيادات السيطرة على الشارع، وناشدوا رئيس الوزراء إنتظار أسابيع قليلة واعفاء الوالي مع بقية الولاة، وأضاف بأنهم خرجوا من اللقاء بانطباع أن الرئيس فهم رسالتهم ووافق عليها.

وتابع: “الآن لدى هؤلاء القادة وكل الشارع من خلفهم إحساس بأنه قد تم الغدر بهم وأن الدولة أصبحت في مواجهتهم، ورصاص اليوم والدماء التي تسيل يثبت ذلك”.

وزاد: “رحم الله الشهداء والجرحى، ونحن من خلف شعبنا وقضيته العادلة ونناشده مجدداً الإستمرار في ضبط النفس”.

The post والي كسلا المقال يطالب مجلسي السيادة والوزراء بتحرك سريع “لإنقاذ ما يمكن” appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.