مياه الخرطوم: حفرة الحلة الجديدة باقية لإكمال الصيانة

12

الخرطوم: باج نيوز
قال مدير هيئة مياه الخرطوم معتز صلاح بحري، إن خط المياه المكسور في منطقة الدروشاب هو عبارة عن خط ناقل طوله حوالي (650) متر بحجم (160) ملم.
وأضاف خلال حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق: “الخط كان من المفترض أن يحدث له إحلال في هذا العام إلا أننا لم نتمكن من ذلك نتيجة التمويل”.
ولفت إلى أن الهيئة تعمل على الصيانة إلا أن الأعطال تتكرر، وأكد أهمية تغيير هذا الخط لإزالة الصورة السالبة جراء هذه الكسور بالمنطقة.
ونوه إلى أن مكتب مياه الدروشاب يغطي حوالي (24) مربع إلا أنه يمتلك عربة واحدة ويشكو من قله العمالة.
من جانبها، أوضحت مدير مياه الخرطوم نادية عبد العزيز، أن الحفرة بالحلة الجديدة مازالت منطقة عمل، وأشارت إلى حدوث كسر متكرر للخط بهذه المنطقة، مما استدعى تغيير ماسورة كاملة بمقاس (313) ملم، بالإضافة إلى (بلف تحكم وT)، ونوهت إلى أن المنطقة مشبعة بالمياه نتيجة للكسور المتكررة.
وأكدت نادية أهمية إنشاء (منهول) لبلف التحكم إلا أن هنالك ترتيبات فنية، بجانب ضمان جفاف المنطقة المحيطة بالبلف من المياه لتشييد المنهول.
وكشفت عن تكليف مقاول لتشييد المنهول خلال الأيام المقبلة ليصبح البلف في متناول الصيانة، ونبهت إلى أن المقاول متعاقد على تشييد عدد من المنهولات تم تشييد حوالي (50%) منها، وتوقعت أن يتم تشييد المنهول بمنطقة الحلة الجديدة في غضون أسبوعين.
وقالت نادية إن أي موقع للصيانة يظل موقع عمل إلى أن تجف المياه من محيطه للاطمئنان على معالجة الكسر بصورة سليمة إلا ان موقع الصيانة يشكل هاجساً كبيراً للمواطنين نسبة للحفرة والتراب الكثير جراء أعمال الصيانة.
وأكدت أن الهيئة تعمل على إعادة الوضع إلى ما كان عليه في السابق بعد أن تجف المنطقة من المياه.

The post مياه الخرطوم: حفرة الحلة الجديدة باقية لإكمال الصيانة appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.