موعد فتح الحدود في السعودية

51

آخر تحديث في 30 يوليو 2020

منذ الإعلان عن ظهور إصابات بفيروس كورونا في مقاطعة ووهان في الصين، بذلت المملكة العربية السعودية جهوداً كبيرة في مواجهة 19-COVID بحيث اتخذت الحكومة قرارات استباقية وفرضت إجراءات وقائية واحترازية صارمة، من ضمنها مثلاً منع التجوّل، إيقاف العمرة داخل المملكة، تعليق التعليم العام والأنشطة الرياضية، إغلاق الأسواق والمحلات والملاعب وأماكن الترفيه، إيقاف صلاة الجمعة في المساجد، وتعليق الدخول إلى المملكة بتأشيرات سياحية، ووقف الرحلات الدولية والمحلية….

وبعد أن بدأت الدول بفكّ القيود التي فرضتها لمواجهة الفيروس التاجي، وضعت المملكة خططاً للعودة إلى الحياة بشكل تدريجي ومدروس، وصولاً إلى استئناف الطيران الداخلي.

وكانت المملكة قد علقت في 15 مارس الماضي الرحلات الجوية الدولية، وأوقفت رحلات الطيران الداخلي في 21 مارس باستثناء الرحلات المرتبطة بالحالات الإنسانية والضرورية وطائرات الإخلاء الطبي والطيران الخاص، ورحلات مشروع إعادة المواطنين الراغبين بالعودة من الخارج والرحلات المتعلقة بمبادرة عودة المقيمين.

وبتاريخ 31 مايو 2020م، استأنفت السعودية الرحلات الجوية الداخلية فقط،وذلك بناء على موافقة الجهات الصحية المختصة في البلاد. وشملت المرحلة الأولى (لأسبوعين) تشغيل المطارات الآتية: (مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بالقصيم، مطار أبها الدولي، مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي بتبوك، مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي بجازان، مطار حائل الدولي ومطار الملك سعود بالباحة ومطار نجران)، فيما شملت المرحلة الثانية خمس مطارات هي: (بيشة والطائف وينبع وحفر الباطن وشرورة).

لكنّ أي قرار رسمي عن موعد فتح الحدود أمام رحلات الطيران الخارجي لم يصدر حتى الساعة.

من ناحية أخرى، بات بالإمكان السفر برّاً إلى ثلاث دول خليجية، إذ فتحت المملكة العربية السعودية أبواب المنافذ البرية على الحدود الكويتية ومملكة البحرين ودولة الإمارات لاستقبال المواطنين السعوديين وأفراد أسرهم (زوج، زوجة، أبناء، والدين) من دون تصريح مسبق.

إذاً، لا موعد محدداً بعد لاستئناف الرحلات الدولية وفتح الحدود كلّياً أمام السياّح في المملكة العربية السعودية.

تابعونا للاطلاع على آخر الأخبار والتحديثات المتعلقة بالسفر.

The post موعد فتح الحدود في السعودية appeared first on Rahhal.wego.com.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.