معتصم محمد صالح: وزارة التنمية الاجتماعية أصبحت من نصيب حركة العدل والمساواة

16

الخرطوم: باج نيوز

يشير معتصم إلى أنّ وزارة التنمية الاجتماعية أصبحت من نصيب حركة العدل والمساواة السودانية و موجب اتفاق جوبا يحق للحركة تغيير وزرائها وقت ما تشاء.

كشف وزير التنمية الاجتماعي، معتصم محمد صالح عن أنّه لم يرشّح نفسه للوزارة، مبينًا أنّه لم يتمّ استشارته عند الترشيح.

وقال معتصم في تدوينة على صفحته الرسمية، الثلاثاء،” أنا لم أرشّح نفسي لوزارة التنمية الاجتماعي كما لم تتمّ استشارتي عند الترشيح، ولكنّ بعد تقديم اسمي بخطابٍ رسميّ من الحركة بجانب الأخوين أحمد آدم بخيت وجبريل آدم بلال طُلب مني تقديم سيرتي الذاتية كأحد المرشحين لوزارة التنمية الاجتماعية”.

وأضاف” بناءً على ذلك تقدّمت بسيرتي الذاتية إلى مجلس الوزراء عبر الحركة، وتمّ تقديم أسماء كلّ المرشحين وعُرضت إلى مجلس شركاء الفترة الانتقالية وتمت إجازة الأسماء بواسطة المجلس، وتمّ التأكّيد في اجتماع المجلس بعدم قبول أيّ تغييرات للأسماء بواسطة التنظيمات منفردةً إلاّ بعلم المجلس وموافقته”.

وأشار معتصم إلى أنّه وبناءً على متطلبات وشروط وزارة التنمية الاجتماعية مقارنة بالسير الذاتية ومؤهلات المرشحين قام رئيس الوزراء باختياري وزيرًا للتنمية الاجتماعية اعتمادًا على السيرة الذاتية وترشيحات الحركة.

وكشف معتصم عن رفض خطابٍ دفعت به حركة العدل والمساواة لمكتب رئيس الوزرا لسحب أسماء مرشحيها من وزارة التنمية الاجتماعية والإبقاء على أحمد آدم بخيت.

وأبان أنّ خطوة الرفض جاءت لإقرار مجلس شركاء الفترة الانتقالية عدم اعتماد أيّ تغييرٍ يأتي به التنظيم منفردًا إلاّ ضمن القائمة الرسمية الموقّعة بواسطة الأطراف.

والثلاثاء، أعلن رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك،، تشكيلة حكومته الجديدة للفترة الانتقالية، وهي مكونة من 26 وزيرًا، فيما أرجأ إعلان وزير التربية والتعليم لمزيد من التشاور.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.