مظاهرات الخرطوم تواصلت لليوم الرابع .. محتجون يُغلقون طريق (الخرطوم ـــ بورتسودان) بمنطقة العقبة

21

الخرطوم : باج نيوز

تواصلت الاحتجاجات بولاية الخرطوم، لليوم الرابع على التوالي مُندِّده بالتدهور الاقتصادي، فيما أغلقت السُّلطات، الشوارع المؤدية لمحيط القيادة العامة، ما أدى إلى زحاماً مرورياً خانقاً في وسط الخرطوم.

وأشعل المحتجون النار في إطارات السيارات وأغلقوا الشوارع بـ (المتاريس) ما دفع أصحاب المركبات إلى التحرك في شوراع فرعية داخل الأحياء.

وتمددت الاحتجاجات إلى الولايات وأغلق محتجون الطريق القومي (الخرطوم ـــــ بورتسودان) عند منطقة العقبة بمدينة سنكات على خلفية قرارات إزالة لجنة التمكين بتجميد أرصدة رئيس مجلس الوزراء في النظام المعزول محمد طاهر إيلا، ومنعوا مرور البصات السفرية القادمة من بورتسودان وأرجعوها من سنكات.

فيما توجّه والي البحر الأحمر المهندس عبد الله شنقراي، إلى سنكات لإثناء المُحتجين عن إعاقة حركة البصات، وأوضح أن هناك حوالي ٣٨ بصاً سفرياً قادمة إلى بورتسودان من الخرطوم وباقي الولايات.

وبمدينة الفاشر أُصيبت الطفلة هبة آدم أبكر، في تظاهرة الطالبة بمدرسة الشرقية الثانوية بنات وأُصيبت بجروح في الرأس إثر اقتحام بعض الطلاب المدرسة أمس لإرغام الطالبات للخروج في تظاهرات. وشهدت يوم أمس، تظاهرات لطلاب المرحلة الثانوية، داعية حكومة الولاية لتوفير الخبز ومعالجة مشكلاتهم من الرسوم الدراسية والكتاب المدرسي. ووعد والي الولاية محمد حسن عربي أثناء مخاطبته للطلاب بأمانة الحكومة بحل هذه المشكلات وتوفير المعينات اللازمة للطلاب.

واتّهم المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية إدريس محمد عبد الله، جهات لم يسمها تعمل في الخفاء في تحريض الطلاب وتحريكهم لخلق أزمات واضطرابات بالمدارس والمدينة.

واندلعت تظاهرات في كل من القضارف وربك وعدد من أحياء الخرطوم، حرّكها أنصار النظام المعزول ضد الحكومة الانتقالية، مُندِّدين بتدهور الأوضاع المعيشية ورددوا هتافات تطالب برحيل رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.