مصدر لـ (باج نيوز): هنالك قضايا أخرى لعبد الباسط حمزة  لم تصل المحكمة

25

الخُرطوم: باج نيوز

قال مصدر موثوق في تصريح لـ (باج نيوز) إن لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة، خاطبت اليوم الخميس، إدارة سجن كوبر الإتحادي بتسليم المدان عبدالباسط حمزه، حال إنتهاء إجراءاته بالسجن، لكونه متهماً في البلاغ بالرقم 138/ 2020 تحت المواد 12 _ 13_ 14 من قانون التفكيك.

وكانت محكمة بحري قد أدانت عبدالباسط حمزه، بالثراء الحرام والمشبوه والتعامل بالنقد الأجنبي خارج الأطر الرسمية، وقضت بالسجن عشرة سنوات، وتناقلت وسائط غير رسمية، إن محكمة الاستئناف، قد ألغت بعض الأحكام ضد حمزه، لكن لاتزال مراحل التقاضي مستمرة.

وقال مصدر مسؤول بلجنة التفكيك، إن القضايا التي نظرت فيه المحكمة ليست هي بلاغات التفكيك.

وأوضح المصدر أن هناك بلاغات مدونة ضد عبدالباسط حمزه، في طور التحري، من قبل لجنة التفكيك لم تصل للمحكمة بعد، وأكد المصدر أن اللجنة لديها معروضات ومستندات، ستقدمها أمام المحكمة في بلاغاتها.

وكانت لجنة التفكيك قد استردت من عبد الباسط حمزه شركات وأراضي ومزارع وعقارات وممتلكات وأسهم في عدة شركات منها (الزوايا.. MTN.. وعفراء)، بموجب تحريات و تحقيقات قامت بها اللجنة..

وذكرت المحكمة عند النطق بالحكم في قضية عبدالباسط،، إن لجنة التفكيك قد استردت ممتلكات حمزه بموجب قانون ساري المفعول وهو قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 واسترداد الأموال لسنة 2019 تعديل 2020

AdSense

التعليقات مغلقة.