مسحة “كورونا” بـ 30 دولاراً للأجانب في هذه المطارات المصرية

12

أعلنت سلطة الطيران المدني في مصر، أنه سيتم السماح للركاب القادمين إلى عدد من المطارات المصرية بعمل تحليل الـ PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وذلك فور وصولهم إلى مطارات الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وطابا.

وأوضحت أن هذا الإجراء يتم في حالة عدم تقديمهم شهادة تفيد بإجراء تحليل الـ PCR بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة، وذلك مقابل سداد الرسوم المقررة والتي تم تحديدها بنحو 30 دولاراً.

وأعلنت سلطة الطيران المدني المصري يوم الخميس الماضي حظر دخول القادمين من جميع الجنسيات بما فيهم الجنسية المصرية إلى كافة مطارات جمهورية مصر العربية دون أن يكون المسافر يحمل شهادة تفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة.

واستثنت سلطة الطيران المدني المصري من هذا القرار الأطفال أقل من 6 سنوات من مختلف الجنسيات، على أن يطبق هذا القرار اعتبارا من أول سبتمبر 2020 وإلى حين إصدار تعليمات أخرى.

في سياق متصل، أعلنت شركة مصر للطيران أنها ستسير نحو 39 رحلة لنقل حوالي 2500 راكب إلى 26 وجهة اليوم الاثنين.

وأوضحت الشركة في بيان، أنها ستسير رحلة واحدة إلى كل من باريس وكوبنهاجن وروما ولندن وميلانو واسطنبول وجوبا والخرطوم ونيروبي وبيروت والمنامة، ورحلتين إلى كل من دبي وأبوظبي.

ومن المقرر أن تسير الشركة 14 رحلة استثنائية بمعدل 5 رحلات إلى جدة، ورحلتين إلى كل من الرياض الدمام والمدينة المنورة، ورحلة واحدة إلى كل من أبها والقصيم ومسقط، و7 رحلات داخلية بواقع 3 رحلات إلى مدينة شرم الشيخ، ورحلة واحدة إلى كل من أسوان والأقصر والغردقة، بالإضافة إلى رحلة خاصة إلى طابا، و3 رحلات شحن جوي.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.