مرزوق: محاصيل العروة الصيفية بمشروع الجزيرة تصل إلى 800 ألف فدان

20

الخرطوم: باج نيوز

يقول مرزوق إنّ إدارة المشروع نجحت في تمويل محصول القطن.

أعلن محافظ مشروع الجزيرة عمر مرزوق الفكي، عن أنّ المساحة المزروعة بمشروع الجزيرة من محاصيل العروة الصيفية للموسم الصيفي الحالي تتراوح بين 700 إلى 800 ألف فدان.

وأوضح أنّ ما يقارب الـ105 ألف فدان تمّت زراعتها بمحصول القطن، 300 ألف فدان ذرة، 200 ألف فدان بالفول السوداني، بجانب زراعة 5 ألف فول صويا وخضروات وعدسية وطماطم.

وقال مرزوق بحسب وكالة السودان الرسمية، الجمعة، إنّ التحضير الجيّد للزراعة المبكّرة من قبل المزارعين للموسم الحالي كان جيّدًا، مشيرًا إلى بدء عمليات حصاد القطن واللقيط.

وأضاف” إدارة مشروع الجزيرة نجحت في تمويل محصول القطن هذا الموسم تمويلا اتحاديًا بواسطة وزارة المالية والتخطيط الاقتصادى ووزارة الزراعة والغابات الاتحادية وذلك لمساحة تبلغ (30) ألف فدان من جملة المساحة المزروعة بالعروة الصيفية”.

وأعلن مرزوق عن توقيع مذكرة تفاهم بين إدارة المشروع والشركة الفرنسية لتطهير القنوات والترع الرئيسية لضمان انسياب عمليات الري بالصورة التي تحقق الأهداف المطلوبة للمزارعين.

كما تم الاتفاق مع هذه الشركة لادخال آليات وتقانة زراعية حديثة للاستفادة منها في العمليات الفلاحية المختلفة بالمشروع ولرفع الإنتاجية الراسية والافقية واستمرار هذه التجربة لثلاث مواسم قادمة.

AdSense

التعليقات مغلقة.