مذكرة تفاهم بين جامعة الخرطوم ووزارة البنى التحتية

10

الخرطوم: باج نيوز

وقعت جامعة الخرطوم ووزارة البنى التحتية الاتحادية، صباح اليوم “الأحد” مذكرة تفاهم في المجالات البحثية والأكاديمية والتدريب.

ووقع عن جامعة الخرطوم، مديرتها البروفيسور فدوى عبد الرحمن علي طه، وعن البنى “التحتية” وزيرها المكلف المهندس هاشم محمد ابنعوف.

وهدفت المذكرة إلى تعزيز وتطوير التعاون الأكاديمي والبحثي والتدريبي بين الجامعة والوزارة، وإلى تأسيس منبر للتعاون المشترك بين الطرفين.

وتشمل مجالات التعاون التي أرستها المذكرة بين الجانبين، التدريب المهني للطلاب، خصوصاً طلاب السنوات النهائية، والتعاون في مجالات البحوث التطبيقية والعلمية ، و تطوير برامج بناء القدرات، و التشارك والتعاون في مجالات تخطيط البرامج ووضع السياسات، والتبادل المعرفي، والاستشارات.

ورحبت مديرة جامعة الخرطوم البروفيسور فدوى عبد الرحمن علي طه، بالتعاون المشترك بين الجامعة والوزارة ، ووجهت بوضع مذكرة التفاهم موضع التنفيذ، والبدء فوراً في العمل على انزالها إلى أرض الواقع.

وقالت إن هذا النوع من التعاون العملي والعلمي من شأنه أن ينعكس ايجاباً على الجامعة وطلابها ، ويساهم في تقدم البلاد.

من جانبه قال المهندس هاشم محمد ابنعوف، وزير البنى التحتية الاتحادية المكلف، إن هذه المذكرة تهدف إلى تنفيذ رؤية وزارته المتمثلة في الاستفادة من الدراسات والبحوث التي يجريها طلاب الجامعة واساتذتها، وتحويلها إلى حلول عملية للكثير من المشكلات، ووعد بتقديم العون والدعم لهذا النوع من البحوث.

The post مذكرة تفاهم بين جامعة الخرطوم ووزارة البنى التحتية appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.