مجلس المريخ يطالب التحليّ بالحكمة ويتمسّك بالاستمرار في إدارة النادي

9

الخرطوم: باج نيوز

يؤكّد مجلس إدارة نادي المريخ أنّه ظلّ وسيظلّ مطلعًا بمهامه في قيادة النادي خاصة في هذه المرحلة الحساسة من مسيرة المريخ والتي تتطلب تكاتف وتضافر الجهود كي يخرج الفريق من كبوته، معلنًا التصدي للفوضى وإيقافها بالقانون بحسب البيان.

دعا مجلس إدارة نادي المريخ السوداني جماهيره التحليّ بالحكمة والالتفاف حول مصلحة النادي ودعم فريق الكرة في هذه الظروف العابرة والتي ولا تخرج من إطار التنافس الذي يقوم على الربح والخسارة والتعادل.

جاء ذلك في بيانٍ صادرٍ، الخميس، ممهورًا بتوقيع آدم عبد الله سوداكال أطّلع عليه”باج نيوز”.

وأضاف” تابع مجلس إدارة نادي المريخ بكلّ أسفٍ التحرّكات المشينة التي قام بها بعض الجماهير عقب خسارة الفريق في البطولة الأفريقية، وقد جاءت تلك التحرّكات تحت مسمى “اتحاد الجماهير” حيث قامت هذه المجموعة بعدّة أعمالٍ مشينة ومرفوضة ولا تشبه جمهور المريخ الوفي بداية بإقتحام مقار النادي ممثل في المكتب التنفيذي وأخذ جوازات اللاعبين وممارسة التخريب داخل المكتب التنفيذي وإرهاب المدير التنفيذي للنادي”.

وتابع” أفقد هذا السلوك النادي عدة مستندات مهمة على رأسها مخاطبات النادي لمحكمة التحكيم الرياضية “CAS” الخاصة بقضية اللاعبين الثلاثة رمضان عجب، محمد الرشيد، وبخيت خميس سيما أنّ النادي مطالب بالردّ على المحكمة في فترة لا تتعدى “10” أيام”.

وأكمل” قامت ذات المجموعة بحرق بعض الإطارات أمام مكتب رئيس النادي والإساءة له مما يمثّل إساءة لرمزية كيان المريخ”.

وأوضح البيان أنّ المجموعة الجماهيرية قامت باقتحام تدريب الفريق أمس وممارسة الإرهاب مع مدير الكرة بالنادي.

وأشار المجلس في بيانه إلى أنّ هذه التحرّكات الفوضوية والخارجة عن روح الرياضة تعتبر تعديًا سافرًا على قيم ومورثات نادي المريخ العظيم والتي للأسف تجد تأييدًا من بعض المجمّدة عضويتهم في مجلس الإدارة.

وأعلن مجلس المريخ عن رصده لأسماء جميع الذين شاركوا فيما اسماه ـ الفعل الفوضوي ـ مؤكّدًا تعليق عضويتهم، كاشفًا عن تدوين عدّة بلاغاتٍ جنائيةٍ في مواجهتهم.

وكشف المجلس عن أنّه عمل على وضع خارطة طريق تتضمّن عقد الجمعيات العمومية الخاصة بإجازة النظام الأساسي وانتخاب لجانه العدلية، للتوجه إلى عقد جمعية عمومية انتخابية لانتخاب مجلس إدارة جديد.

وأشار إلى أنّ ذلك يأتي في سبيل نجاح الفريق، ووفق خطاب الفيفا الأخير للنادي.

وأضاف” يؤكّد المجلس استمراره في الإطلاع بمهامه وعدم ترك النادي في لجج الفوضى التي انتهجها البعض من جماهير النادي في وقتٍ كان يتطلب من هؤلاء دعم فريق الكرة بدلاً من إثارة الأزمات من حوله”.

ويعيش نادي المريخ وضعًا إداريًا غامضًا على خلفية صراعاتٍ بين مجموعة آدم عبد الله سوداكال، ومجموعة محمد موسى الكندو.

والأربعاء، عزل اتحاد الجماهير بنادي المريخ آدم سوداكال عن رئاسة النادي، وأعلن شرعية اللجنة التنفيذية بمجلسه والتي يقودها محمد موسى الكندو، علي أسد، علي أبشر، وهيثم الرشيد.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.