مؤسسة التمويل الدولية تشرع في فتح مكتب لها بالسودان

21

الخرطوم: باج نيوز

أعلن نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية سيرجيو بيمنا، أنهم شرعوا في فتح مكتب لهم في السودان، وأوضح أن دور مؤسسة التمويل الدولية يتركز على تقديم الدعم للقطاع الخاص، وأكد أن لديهم فريق عمل يعمل على إجراء الدراسات التي تساعدهم على التعاون مع القطاع المصرفي والنظر في إمكانية دعم الأوضاع المالية للمصارف.

إلتقى محافظ بنك السودان المركزي محمد الفاتح زين العابدين ونائبه فاروق محمد النور حسين برئاسة البنك المركزي بالمقرن اليوم، وفد مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وقدم زين العابدين شرحاً وافياً عن ثمار الإصلاحات الاقتصادية التي أنتهجتها السلطات السودانية، أكد أن الفرصة الآن أصبحت مواتيه للسودان للسير إلى الأمام نظراً إلى حجم الموارد الطبيعية التي يذخر بها، وأشار إلى أن إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ساعد في خلق علاقات مع العالم الخارجي في جميع المجالات الاقتصادية والمصرفية.

وأكد زين العابدين على المضي قدماً في إصلاح النظام المصرفي، وضرورة الاستمرار في تبني الحلول التقنية لتسهيل عملية الإصلاح. وأعلن استعداد السلطات للدخول مع مؤسسة التمويل الدولية في كافة أوجه التعاون من أجل تعزيز قدرات الجهاز المصرفي، وكذلك رفع قدرات القطاع الخاص ليسهم في تطوير البنية التحتية، وتقديم الخدمات بشكل أفضل.

من جانبه ركز نائب المحافظ على التحديات القائمة التي تواجه القطاع المصرفي والمالي، و قال إن البنك المركزي يعمل بشكل حثيث على إصلاح الجهاز المصرفي من حيث رفع رؤوس أموال المصارف، واستيفائها المتطلبات الفنية التي تسمح لها بإقامة علاقات مصرفية طبيعية مع نظيرتها الخارجية، وأكد أن المصارف تعكُف على استيفاء جميع المطلوبات الفنية من حيث الأنظمة والعمليات وإدارة المخاطر ومن أهمها مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأوضح نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية أن دور مؤسسة التمويل الدولية يتركز على تقديم الدعم للقطاع الخاص، وركز في حديثه على الأولويات التي يحتاجها القطاع المصرفي وأبدى استعدادهم لتقديم الاستشارات فيما يتعلق باصلاح النظام المصرفي، مؤكداً على دعمهم لمؤسسات التمويل الأصغر وشركات التكنولوجيا المالية دعماً فنياً ومالياً، مبيناً سعيهم الجاد لإرسال الفريق الخاص بذلك للحضور إلى السودان للقيام بإجراء الدراسات المطلوبة في مجال تعزيز ودعم الشمول المالي.

AdSense

التعليقات مغلقة.