لليوم الثالث .. طلاب جامعة الخرطوم يواصلون إغلاق شارع الجامعة

21

الخرطوم : باج نيوز

واصل طلاب جامعة الخرطوم إغلاق شارع الجامعة لليوم الثالث على التوالي.

يأتي ذلك بعد أن دخل الطلاب في اعتصام مفتوح مساء “الأربعاء” الماضي أغلقوا على إثره شارع الجامعة من تقاطع مسجد الجامعة شرقاً إلى تقاطع كلية الهندسة غرباً.
و أوضح عدد من الطلاب تحدثوا ل”باج نيوز” أن الخطوة جاءت عقب انقطاع المياه من داخلية الوسط منذ يوم الثلاثاء الماضي قرروا بعدها الخروج مساء “الأربعاء” و إغلاق تقاطع شارع الجمهورية بالقرب من مفوضية العون الإنساني قبل أن يقوموا بالاعتصام و إغلاق شارع الجامعة ، مشيرين إلى إطلاق القوات النظامية للغاز المسيل للدموع عليهم صباح أول أمس ” الخميس”.

فيما نشرت لجنة داخليات مجمع الوسط عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صوراً تظهر طفح الصرف الصحي بالداخلية ، عطفاً على صور تظهر بداية الجامعة في صيانة مراوح السقف بالداخلية ، مؤكدةً في الوقت ذاته تمسك الطلاب بالإغلاق و الاعتصام حتى صيانة كل مرافق داخلية مجمع الوسط من دورات مياه و مراوح سقف للغرف.

بدورها أصدرت إدارة جامعة الخرطوم بيان مساء أمس “الجمعة” سردت فيه خطوات استرداد الداخليات من الصندوق القومي لرعاية الطلاب ، و أوضحت أن الإصلاحات الجارية الآن في الداخليات بدأت قبل شهر و تقوم بها و تصرف عليها إدارة الجامعة على الرغم من أن الداخليات لا زالت تتبع لصندوق رعاية الطلاب.

و أشارت إلى أنها لجأت إلى الاستدانة من جهات و الاستقراض من المصارف لإصحاح البيئة في الداخليات ، مؤكدةً تقديرها لنفاد صبر الطلاب مما آل إليه الوضع في الداخليات و أضافت ” لكنه ناتج عن تراكم وإهمال سنوات طويلة جداً” ، مناشدة الطلاب بالنظر إلى الأمر بأنه مسؤولية مشتركة و تابعت “فالتحديات كبيرة جدا خاصة في مسألة التأمين والحرس وفيه ثغرات كبيرة إذ لم يلتزم الصندوق بتوفير الحرس المطلوب وأصبحت الداخليات يسكنها من لا يحق له السكن وبأعداد كبيرة”.

AdSense

التعليقات مغلقة.