كشف عن وجود تفاوض مع شركة الكهرباء السعودية .. وزير الطاقة : تفاهمات مع شركة أرامكو لإمداد البلاد بالمشتقات النفطية

30

الخرطوم : باج نيوز
كشف وزير الطاقة و النفط ؛ جادين علي عبيد عن تفاهمات تمت مع شركة أرامكو السعودية لإمداد السودان بالمشتقات النفطية.
جاء ذلك خلال فعاليات ملتقى الاستثمار السوداني السعودي الذي تجري فعالياتة اليوم و غداً بالخرطوم لبحث فرص الاستثمار في العديد من المجالات الاقتصادية المختلفة و ذلك من خلال مباحثات و لقاءات ثنائية رسمية بين مسؤولين من البلدين.

و شارك في الملتقى وزير البيئة و المياه والزراعة السعودي ؛ عبدالرحمن بن المحسن ، بحضور وزراء القطاع الاقتصادي في الحكومة بجانب عدد من رجال المال و الأعمال السودانيين و نظرائهم من السعوديين والغرف التجارية.

و قال جادين إن الشركة بدأت فعلياً في توريد شحنات ، متوقعاً اخن يتم توقيع اتفاق طويل الأمد مع شركة أرامكو ؛ لضمان امداد مستقر و مستدام لكل المشتقات البترولية التي يحتاجها السودان و بأسعار تفضيلية.
و وصف جادين الاتفاق مع أرامكو بالتاريخي الذي يوازي القرار الذي اتخذه السودان لتحرير اسعار الوقود .
و أضاف ” هذا ماشجع شركة ارامكو كشركة كبيرة تبني استثماراتها على ضمان العائد الاقتصادي” معتبراً قرار تحرير الوقود شكل أرضية و بيئة استثمارية تضمن للمستثمر استرداد عائده من الاستثمار، على عكس ما كان في ظل الدعم الحكومي السابق الذي كان فيه المستثمر يتخوف من عدم استرداد أمواله_ على حد وصفه .

وفي جانب الكهرباء أفاد وزير الطاقة أن هنالك فريق فني من شركة “أكو باور” السعودية يبحث فرص الاستثمار في المجال موضحاً أن هنالك حوجة للطاقة الرخيصة و المستدامة مثل طاقات الرياح و الطاقة الشمسية.

و أكد جادين أن الملف وصل مرحلة متقدمة و حقق نتائج طيبة متوقعاً أن يتوج بالتوقيع غداً ، و أشار إلى وجود تفاوض مستمر مع شركة الكهرباء السعودية في مجال خطوط نقل الكهرباء
مثمناً دور السعودية في دعم التحول الذي حصل في السودان و جديتها في الاهتمام بالمشروعات التي تسند السودان لمصلحة الشعبين في البلدين.

AdSense

التعليقات مغلقة.