قال إنه طلب منهم عدم دعوة الناس للخروج للشارع .. محمد الفكي : اتصلت بالبرهان بعد علمي بإغلاق بعض الكباري

48

الخرطوم : باج نيوز
كشف عضو مجلس السيادة الانتقالي ؛ محمد الفكي سليمان عن ملابسات تدويناته صباح الثلاثاء الماضي حول المحاولة الانقلابية.
و قال الفكي خلال حوار يجري الآن على التلفزيون القومي ، إنه كتب التدوينة الأولى “هبوا للدفاع عن البلاد و حماية الانتقال” بعد علمه بوجود إغلاق في بعض الكباري، و أضاف ” أول من اتصلت به بعد علمي البرهان لمعرفة ماذا يجري، فأخبرني ما يحدث أنه في تحرك عسكري في بعض الوحدات و وصل القيادة العامة من بعض الوحدات و تمت السيطرة عليه”.

و أكد على أنه كان مستعداً للخروج و تقدم الصفوف مشيراً إلى تواصل البرهان معه عقب تداول التدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي و أخبره بأنها سببت ربكة و وجود الناس في الشارع قد يسبب خطورة عليهم لاسيما و أن المحاولة لم تحبط بعد.

و أضاف ” تواصلت مع والي الخرطوم وعدد من قيادات الحرية والتغيير وشكلنا غرفة عمليات، البرهان طلب مننا تقييم الوضع و عدم دعوة الناس للخروج للشارع، كتبت بعدها تغريدة أن الأمور تحت السيطرة”.

و استغرب الفكي من اعتبار البرهان ان التدوينة كانت تمثل هجوم عليه و قال ” المثير للاستعجاب غضب البرهان ، و التنديد بالتغريدة و وصفها بأنها كأنها هجوم عليه أو القوات المسلحة كل هذه الإجراءات تمت بالتشاور و الاتفاق معه ، لا أفهم ماذا حدث ليقول هذا الكلام المربك و العاصف للمشهد”.

AdSense

التعليقات مغلقة.