في بيان للمكتب الصحفي ..الشرطة تؤكد استشهاد أحد منسوبيها بعد إصابته في العنق

12

الشرطة أشارت إلى رصدها انحرافات في المراكز التجارية و الأسواق مثل سوق سعد قشرة و عمارة الذهب

الخرطوم : باج نيوز

قالت قوات الشرطة إنها واكبت تسيير مواكب ذكرى فض الاعتصام من منطلق مسؤولياتها و واجباتها القانونية و الدستورية .

و أكد المكتب الصحفي للشرطة في بيان إطلع عليه “باج نيوز” أن القوات ظلت ترقب بمهنية و مسؤولية حماية المشاركين و تأمينهم و تأمين مقدرات الشعب من المرافق الحيوية و الاستراتيجية ، مشيراً إلى أنها كانت في الوقت ذاته ترصد بحذر الفئات المحدودة التي تخرج في ذات الحدث لأغراض مغايرة و أهداف مخالفة للقانون من أعمال نهب و سلب و إتلاف و تدمير.

و أوضح أنه تم رصد تلك الانحرافات و توثيق بعضها مضيفاً أن أبرزها كان في المراكز التجارية و الأسواق مثل سوق سعد قشرة و عمارة الذهب و تابع “و قد صدت الشرطة تلك المحاولات ببسالة و فدائية و استخدمت في سبيل ذلك الحد الأدنى من القوة المدنية بأدوات مكافحة الشغب و إشراف مباشر من النيابة العامة”.

و أشار إلى أنه و قبل انتهاء المواكب السلمية تعرض الوكيل عريف شرطة عثمان حسين و الذي يتبع لشرطة حماية الأراضي الحكومية ، لإصابة بالغة في العنق أدت لاستشهاده بطلا في أداء الواجب ليرتقي مع زمرة أخوانه من الشهداء في سبيل الوطن.

و أكد البيان أن قوات الشرطة و هي تتخذ كآفة الإجراءات القانونية ، ماضية في ذات النهج تنفيذا للقوانين السارية بحكم الوثيقة الدستورية و تبذل في سبيل ذلك الارواح وكل غال و نفيس من أجل رفعة الوطن واستقراره وسلامة مواطنيه و أضاف ” و كما أنها بذات اليقظة والمهنية ترصد المتفلتين والمخربين لتقدمهم لسوح العدالة”.

AdSense

التعليقات مغلقة.