(فول الصويا) يحقق إنتاجية عالية بمشروع الجزيرة

20

الجزيرة : باج نيوز
أسفرت عمليات حصاد محصول فول “الصويا” بمشروع الجزيرة عن انتاجية عالية ، وتراوح متوسط إنتاج الفدان من (10) إلى (15) جوال.
وأوضح المدير الزراعي لمشروع الجزيرة عثمان السماني في تصريح صحفي لـ “باج نيوز” أنه تم إستلام كميات كبيرة من المحصول في الموسم الثاني لزراعته ما يشير إلى أن تجربة زراعة فول الصويا ناجحة وسط إقبال كبير من المزراعين.
و أشاد السماني بتجربة الزراعة التعاقدية بين المزارعين والشركة الزراعية الأفريقية لمساهمتها في الانتاج بالمشروع.
من جانبه أعلن مدير القطاع الأوسط للشركة الرزاعية الأفريقية العوض الحاج وقيع الله ، عن بداية تدشين عمليات الحصاد “السبت” المقبل ، وأشار إلى أن المساحة المزروعة بلغت نحو (5998) فدان ساهمت الشركة بزراعة (80%) منها.
فيما استحسن عدد من المزارعين الانتاجية العالية و قال المزارع حسن محمد الحاج إن إنتاج المحصول شهد تصاعداً كبيراً مقارنة بالموسم الماضي، وأوضح أنهم واجهوا بعض التحديات في توفير الحاصدات لعمليات الحصاد.
و ناشد الجهات المختصة بمعالجة المشكلة في المواسم القادمة ، و أشار إلى أن الشركة الأفريقية ساهمت في إستقرار الموسم بفضل توفيرها لكافة المدخلات الخاصة بالتقاوي والأسمدة والسلفيات للمزارعين والجوالات.
و طالب المزارع شاكر كمال الدين ــ مكتب الكمر ، بتعميم التجربة لتمتد لبقية مشروع الجزيرة خاصة وأن المحصول له دور في تخصيب الأرض وتسهل عملية الزراعة للمحاصيل الأخرى وأكد أنه حصد (147) جوال من إجمالي (10) أفدنه.

The post (فول الصويا) يحقق إنتاجية عالية بمشروع الجزيرة appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.