فاطمة النعيمي: 6 ملاعب مونديالية تستضيف كأس العرب ولا توجد “فقاعة”

28

الدوحة: بابكر عثمان

قالت الاستاذة فاطمة النعيمي المدير التنفيذي للاتصال باللجنة العليا للمشاريع والارث ان ٩٨% من ملاعب كأس العالم قطر ٢٠٢٢ اصبحت جاهزة وبنهاية هذا العام ستصبح كل الملاعب جاهزة، واوضحت النعيمي في مؤتمر صحفي ظهر الجمعة أن بطولة كأس العالم قطر هي الوحيدة في التاريخ التي ستكون ملاعبها جاهزة قبل عام على البطولة.

واشارت فاطمة النعيمي الى ان فترة كورونا أثرت على الجميع ولكنهم استطاعوا تخطيها والعمل لم يتوقف ولم يتأثر وحرصوا على تنظيم بطولات لقارة اسيا وفروا فيها كل جوانب الصحة والسلامة.
واضافت” في نهاية العام الماضي اقمنا مباريات بحضور ٣٠% من سعة الملعب وبعد ما شاهد الفيفا النجاحات في الإلتزام الصحي والمعايير الان الامور تمضي للأفضل وستلعب المباريات بداية من كأس الامير بسعة مكتملة من الجماهير حتى في بطولة كأس العرب”.

وكشفت النعيمي عن انهم وضعوا العديد من الترتيبات والتسهيلات للجماهير العربية حتى تكون موجودة في البطولة نوفمبر وديسمبر المقبلين، واشارت الى ان البطولة لن يستخدم فيها نظام الفقاعة الذي كان في السابق لا على المنتخبات ولا الجماهير وسيكون اساس الامور الصحية هو الحصول على جرعة اللقاح الكاملة او الإصابة بكورونا منذ فترة معينة والتعافي منها.

واضافت” اعتمدنا نظام (Fan ID) والذي يمنح الجماهير التذاكر والتاشيرة والتنقل خلال البطولة وذلك تسهيلا للامور، كما أن لدينا تنسيق مع المراكز الثقافية والسفارات من اجل اقامة فعاليات ثقافية خلال البطولة وفقا لمناطق تجمع الجماهير التي درسناها في الفترة الماضية”.

واوضحت فاطمة النعيمي ان بطولة كأس العرب ستقام على ستة ملاعب من ضمنها استاد البيت وراس بوعبود اللذين سيتم تدشينهما مع البطولة اضافة الى اربع ملاعب أخرى تم افتتاحها سابقا”.

وأكدت النعيمي ان قطر تنظر إلى كأس العالم على ان يعود بالفائدة على كل المنطقة العربية، واشارت الى ان هناك مبادرات جسور وتحدي من اجل تطوير وتأهيل الكوادر، وايضا نظام التبريد في الملاعب الذي نفذت من خلاله قطر التزامها رغم تحويل مواعيد كأس العالم للشتاء وذلك لضمان الاستدامة والارث الذي يخدم كل المنطقة في ظل تشابه الطقس بين قطر ودول المنطقة.

واعتبرت فاطمة النعيمي ان كأس العرب يمثل تظاهرة ثقافية تعكس من خلالها الشعوب العربية ثقافاتها المختلفة، مؤكدة حرص اللجنة العليا للارث والمشاريع على توفير افضل السبل للجماهير وتسهيل مهمتها في الدخول إلى قطر من أجل متابعة البطولة.

AdSense

التعليقات مغلقة.