غوتيريش: الأمم المتحدة تشجع الحوار بين كافة الأطراف في السودان لضمان انتقال سلس

27

الخرطوم: باج نيوز

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إهتمام المنظمة الدولية بإستقرار الفترة الإنتقالية في السودان وتشجيع الحوار بين كافة الأطراف لضمان الإنتقال السلس الذي يفضي لإجراء إنتخابات حرة ونزيهة تحقق تطلعات وآمال الشعب السوداني.

و تلقى رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم إتصالا هاتفيا من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش تم خلاله التأكيد على إلتزام المنظمة الدولية بدعم الفترة الإنتقالية حتى الوصول للإنتخابات.

وأطلع رالبرهان خلال الإتصال الهاتفي، الأمين العام للأمم المتحدة على تطورات الأوضاع في السودان والجهود التي يبذلها شركاء المرحلة الإنتقالية من أجل العبور بعملية الإنتقال نحو التحول الديمقراطي والحكم الرشيد.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة إهتمام المنظمة الدولية بإستقرار الفترة الإنتقالية وتشجيع الحوار بين كافة الأطراف السودانية لضمان الإنتقال السلس الذي يفضي لإجراء إنتخابات حرة ونزيهة تحقق تطلعات وآمال الشعب السوداني.

وأمن البرهان وغوتيريش على ضرورة إستكمال هياكل ومؤسسات الفترة الإنتقالية والإسراع في تشكيل حكومة مدنية تعمل على تحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة المتمثلة في الحرية والسلام والعدالة

AdSense

التعليقات مغلقة.