طالب بتكوين لجنة لإستئناف قرارات اللجنة.. محمد الفكي: (إزالة التمكين) واجهت حملة مُنظّمة من أقلام النظام البائد

25

الخرطوم: باج نيوز

جدد الرئيس المناوب للجنة إزالة التمكين محمد الفكي سليمان عضو المجلس السيادي، مطالبته بضرورة تكوين لجنة الاستئنافات لمراجعة كل عمل (إزالة التمكين) لإعطاء كل ذي حق حقه.

وقال سليمان في مؤتمر صحفي بمقر اللجنة أمس، (أنبه إلى أن تكوين لجنة الاستئنافات ليس من اختصاصات لجنة التفكيك) وأضاف (كما أطالب بالإسراع في تكوين مفوضية مكافحة الفساد، لأن من ضمن عملها مراقبة عمل لجنة تفكيك نظام الـ30 من يونيو، فالعاملون فيها يخضعون لسلطة القانون، ويجب مراقبة أعمالهم).

ونوه سليمان إلى أن لجنة إزالة التمكين واجهت حملة شرسة ومُنظّمة في الأسابيع السابقة، قوامها أقلام النظام البائد وقال (هؤلاء عدواتهم مع اللجنة مفهومة، فهي تُعرّي النظام الذي طالما دافعوا عنه وتُذكِّر الناس بأكاذيبهم والأرشيف موجود).

وأشار إلى أنه من ضمن تلك الحملات الممنهجة محاولة ربط إزالة التمكين بصفقة سماد باسم شركة محددة، وقال (لا أعرف كيف يجوز هذا الربط، فاللجنة لا تعمل في التجارة).

قال الرئيس المناوب للجنة تفكيك نظام ال30 من يونيو الاستاذ محمد الفكي سليمان، إن اللجنة مُؤسّسة حكومية، وهي لجنة تحت مظلة مجلس السيادة، وجميع العاملين فيها يخضعون للسلطة الإدارية للحكومة، ويمثلون أمام القانون السوداني، وانها تعمل في فحص فساد منسوبي النظام البائد، وتحت يديها عددٌ من ملفات الحقبة الحالية.

AdSense

التعليقات مغلقة.