ضبط تشكيل عصابي لتزوير رخص وشهادات البحث واستيكر المركبات

11

الخرطوم: باج نيوز

ضبطت مباحث مرور ولاية الخرطوم، تشكيلاً عصابياً تخصص في تزوير رخص المركبات وشهادات البحث واستيكر المركبات.

وقال مدير عام قوات الشرطة الفريق أول شرطة حقوقي عز الدين الشيخ لدى وقوفه على الإنجاز ميدانيا بمبانى دائرة مرور ولاية الخرطوم اليوم “الخميس”، إن عمليات التزوير تهدر أموالاً ضخمةً على الدولة، كما أنها تتسبب في تدمير اقتصاد البلاد بإدخال مركبات بطريقة غير قانونية يتم تزوير كافة مراحل ترخيصها.

وأكد استمرار حملات الضبط المروري بالمركز والولايات، وكشف عن تزويد منسوبي المرور بأجهزة كشف متطورة وحديثة لرصد المخالفات عبر الموبايل وهو تطور نوعي في الخدمة يؤدي لكشف كل حالات التزوير في أعمال المرور.

من جانبه، أوضح مدير الإدارة العامة للمرور اللواء شرطة د. مدثر عبد الرحمن نصر الدين، أن الضبطية كشفت زيادة المركبات الغير مقننة التي دخلت البلاد بطريقة غير قانونية مما جعل بعض المخالفين يلجأون إلى عمليات التلاعب في الترخيص، ولكن حملات المرور المنتشرة على الطرقات والشوارع للضبط المروري، إضافة لمجهودات مباحث المرور أدت للإيقاع بهذه الشبكة الإجرامية.

واشار إلى التنسيق مع الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية لتكملة البلاغ ومعرفة كل الإجراءات التي قامت بها الشبكة ليتم ضبطها واتخاذ إجراءات قانونية مشددة في مواجهة أفرادها.

وحسب المكتب الصحفي للشرطة، أن المضبوطات عبارة عن (372) شهادة بحث مركبة و(40) كرت رخص قيادة جديدة، إضافة إلى كاميرا ديجتال وماكينة تصوير ملون و(5) أجهزة لاب توب ماركات مختلفة وماكينة تصوير وجهاز كونكت وفلاش، بجانب (15) استيكر زجاجي جديد.

كما تم ضبط (13) قسيمة زواج ورقم وطني.

The post ضبط تشكيل عصابي لتزوير رخص وشهادات البحث واستيكر المركبات appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.