صور طبيعة من أنحاء العالم تقلل من توترك وتساعد على الراحة

23

سواء بدأت تُصاب بالملل أو كان القلق يعتصر قلبك، أو أنك بحاجة إلى مجرد الخروج من عالم الحجز المنزلي الذي فرضه فيروس كورونا حول العالم، أو كنت من عشاق الطبيعة وعجائبها، فهنا سوف تُحلّق عالياً وتتنفس الصعداء وتستريح فعلياً. صورٌ لعجائب الطبيعة من حول العالم كفيلة بفعل كلّ ذلك. إليك أحلاها:

1- البحيرة الوردية، استراليا Pink Lake

قد تظنّ أن هذه البحيرة الوردية في أستراليا الغربية غير حقيقية لكنها بالفعل كذلك، فهي تصبح وردية اللون عندما ترتفع درجات الحرارة بسبب نوع من البكتيريا غير الضارّ الموجود فيها.

2- سالار دو أويوني، بوليفيا Salar de Uyuni

أكبر مسطح ملحي في العالم في مرتفعات ألتيبلانو جنوب غرب بوليفيا، ويطلق عليها “مرآة السماء” وهي تجذب السياح الذين يرغبون بمشاهدة الغروب والقمر ويمكن أن يبيتوا في فندق مبني بالكامل من الملح.

3- خليج هالونج، فيتنام Ha Long Bay

ثمة من يطلق عليه تسمية “لؤلؤة الضفة الشرقية لفيتنام” ، وآخرون يسموّنه بـ “المكان الأسطورة”، وهو في كلّ الأحوال أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ومن أجمل الأماكن الطبيعية السياحية في البلاد. يتكوّن من جزر كثيرة متناثرة وتكثر فيه الكهوف الرائعة والتشكيلات الصخرية الجميلة.

4- حديقة تشانغجياجيه الوطنية للغابات، الصين Zhangjiajie National Forest Park

تحتوي حديقة تشانغجياجيه الوطنية الصينية التي تقع في شمال غرب مقاطعة هونان في وسط الصين على 243 عمود صخري شاهق، ويرتفع كل واحد من هذه الأعمدة لأكثر من 1,000 متر، بالإضافة إلى 23 نوع من الحيوانات النادرة، وأكثر من 3,000 نوع من النباتات. هي أحد مواقع التراث العالمي، وواحدة من الحدائق الجيولوجية العالمية.

5- صخرة بريكستولن، النرويج Preikestolen

وتعني “صخرة المِنبر”،تقع في في منطقة روغالاند في جنوب النرويج، على مضيق “ليسيفيورد”. ترتفع الصخرة حوالي 604 متراً عن سطح الأرض وفي أعلاها جزء مُسطّح مساحته 25 متراً مربعاً، وهي مقصد رئيس لهواة القفز.

6- الشفق القطبي الشمالي ، إيسلندا Northern Lights

تعد ظاهرة الشفق القطبي واحدة من أكثر الظواهر الطبيعية غرابة وإثارة للدهشة وجمالاً، وتُعرف أيضاً باسم “أورورا” أو أضواء الشمال.

7- كهوف ويتومو جلوورم، نيوزيلندا Waitomo Glowworm Caves

تقع خارج بلدة ويتومو على الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا، وتتميّز بوجود ديدان صغيرة أو Glowworms واسمها العلمي (Arachnocampa luminosa) تضيء باللونين الأخضر والأزرق وتوجد فى نيوزيلندا فقط .

8- حديقة الأقواس الوطنية، الولايات المتحدة الأميركية Arches National Park

أو حديقة آرتشز الوطنية، وهي حديقة عامة في ولاية يوتا بالولايات المتحدة، تأسست لحماية أكثر من ألفي جسر طبيعي من ضمنها قوس ديليكت الأكثر شهرة في العالم.

9- أرخبيل غالاباغوس، الإكوادور The Galapagos Islands

سلاحف عملاقة، وإغوانا بحرية، وعصافير، وغيرها من الثروات الحيوانية والنباتية تجدها على هذا الأرخبيل الذي يأوي واحدا من أغنى النظم البيئية البحرية في العالم: ثلاث عشرة جزيرة كبيرة، و 147 جزيرة صغيرة وصخور بحرية تشكّلت منذ أربعة ملايين سنة. وفي الواقع، أغلب هذه الجزر هي قمم براكين مغمورة في أعماق البحر، يفوق ارتفاع بعضها 3000 متر من قاع المحيط الهادئ. الأرخبيل الذي درسه تشارلز داروين خلال الرحلة الثانية لسفينة البيغل، مسجل على قائمة التراث العالمي، ومصنّف كمَحمية للمحيط الحيوي في إطار شبكة اليونسكو العالمية.

10 – متنزه يلوستون الوطني، الولايات المتحدة Yellowstone National Park

متنزه وطني أمريكي يمتد بين ولايات أيداهو ومونتانا ووايومنغ، وقد عُرِف على نطاق واسع أنه أول منتزه وطني في العالم. هو مليء بالعجائب الطبيعية بما فيها الينابيع والبراكين الحيّة والشلالات وعيون المياه الحارّة، ويضمّ ثروة حيوانية ونباتية مهمة، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة فيه بما فيها التخييم.

11- باموكالي، تركيا Pamukkale

باموكالي المعروفة بإسم قلعة القطن، هي مجموعة من الحمامات الساخنة الطبيعية، التي تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم.

12- منتزه توريس دل باينه الوطني، تشيلي Torres Del Paine

هي محمية طبيعية ومنتزه وطني شهير في جنوب تشيلي.وتعني “أبراج السماء الزرقاء”. تتمتع مياه توريس ديل باين بنقاء شديد ويضمّ المنتزه البحيرات والأنهار الجليدية والبحيرات المتجمدة ، وهو مثالي لمحبي رحلات المشي والاكتشاف والتخييم والتمتع بجمال الطبيعة.

13- مغارة جعيتا، لبنان Jeita Grotto

هي عبارة عن مغارة ذات تجاويف و شعاب ضيقة، وردهات وهياكل وقاعات نحتتها الطبيعة، وتسربت إليها المياه الكلسية من مرتفعات لبنان لتشكل مع مرور الزمن عالماً من القباب والمنحوتات والأشكال والتكوينات العجيبة.

14- الحيّد المرجاني العظيم، أستراليا Great Barrier Reef

يمتدّ الحيد المرجاني لأكثر من ألفي كيلو متر على طول ساحل ولاية كوينز لاند ويضم المئات من الجزر الاستوائية الخلابة التي تحتوي على ما يزيد عن 3000 من الشعاب المرجانية، إضافة إلى أكثر من 880 نوع من النباتات والطيور.

15- الصحراء الكبرى، أفريقيا

هي صحراء تحتل الجزء الأكبر من شمال أفريقيا، وهي أكبر الصحارى الحارة في العالم. وتمتد على 10 دول هي الجزائر وتشاد ومصر وليبيا ومالي وموريتانيا والمغرب والنيجر والسودان وتونس.

16- كهوف الرخام ، تشيلي Marble Caves

تسمى هذه الكهوف ، التي شكلتها آلاف السنين من التآكل ، باسم “كاتدرائية الرخام”. تقع على الحدود بين تشيلي والأرجنتين وهي واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم.

17- شلالات فيكتوريا، زامبيا وزيمبابوي Victoria Falls

“الدخان الذي يُطلق الرعد” هو الاسم الذي يطلقه السكان على شلالات فيكتوريا التي تلف المنطقة بضباب مائي كثيف يطلقون عليه “الضباب الصاعق”!

تقع هذه الشلالات على الحدود بين زامبيا وزيمبابوي ، حيث غالبًا ما تخلق ستارة عملاقة من المياه وأقواس قزح وسط الضباب والغابات المطيرة المحيطة.

18- جزيرة جيجو البركانية وأنابيب الحمم البركانية، كوريا الجنوبية Jeju Island Lava Tubes

هذه الجزيرة البركانية في كوريا الجنوبية المدرجة على قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو ،فيها جبال وتشكيلات صخرية ساحلية مذهلة وأرقى نظام لأنابيب حمم الكهوف في العالم.

19- بحيرات بليتفيتش، كرواتيا Plitvice Lakes

هي محمية طبيعية كرواتية سُجلت على قائمة التراث الطبيعي العالمي لمنظمة اليونسكو في العام 1979. تضمّ 16 بحيرة صغيرة وكبيرة تشتهر بمياهها البلورية الصافية.

20- سيرينغيتي، تنزانيا Serengeti

هو عبارة عن نظام بيئي يشكل إقليماً جغرافياً في أفريقيا. تستضيف المنطقة أكبر حركة جماعية للثدييات البرية على هذا الكوكب وواحدة من أكثر الأحداث المذهلة في مملكة الحيوان،وهو ما جعلها تعد أحد عجائب الدنيا الطبيعية العشرة.

The post صور طبيعة من أنحاء العالم تقلل من توترك وتساعد على الراحة appeared first on Rahhal.wego.com.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.