صقور الجديان تحط رحالها في الدوحة للمشاركة في تصفيات بطولة كأس العرب

23

الخرطوم: باج نيوز

المنتخب السوداني أنهى استعداداته للمباراة المهمة بالخسارة أمام زامبيا بهدف في ثاني المباريات الإعدادية للمنتخب السوداني وقبل وصوله للدوحة، وانتهت بثلاثية مقابل هدفين في المباراة الودية التي جرت بينهما الجمعة الماضي في اللقاء الودي الأول.

وصلت إلى الدوحة صباح اليوم الأربعاء بعثة المنتخب السوداني الأول لكرة القدم؛ استعداداً للمواجهة الفاصلة مع المنتخب الليبي السبت القادم في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالشراكة مع دولة قطر نهاية العام الجاري.

وكان في استقبال البعثة ممثلين عن اللجنة المحلية المنظمة والسفارة السودانية حيث انتقلت من المطار إلى فندق كراون بلازا الذي تقيم فيه البعثة. وسيؤدي المنتخب السوداني مرانه الأول اليوم على ملاعب جامعة قطر أحد مرافق التدريب الخاصة بمونديال قطر 2022.

وقد حددت اللجنة المحلية المنظمة كافة الأمور الخاصة بالمنتخبين السوداني والليبي من حيث مواعيد التدريبات والتحركات في الدوحة والتي سوف تدور كلها داخل الفقاعة الصحية.

ويترأس البعثة السودانية الدكتور حسن برقو، رئيس لجنة المنتخبات، وعضو الاتحاد السوداني لكرة القدم. وتضم البعثة 23 لاعبا الى جانب 13 فردا من الجهازين الفني والإداري. وتضم القائمة التي اختارها الجهاز الفني بقيادة الفرنسي فيلود 23 لاعبًا، بقيادة علي أبو عشرين، ومحمد النور أبوجا (الهلال)، السموأل ميرغني، فارس عبد الله، محمد أحمد إرينق، عمر المصري (الهلال)، أطهر الطاهر (سموحة المصري)، رامي كورتكيلا (الأهلي مروي)، أمير كمال، أحمد عبد المنعم طبنجة (المريخ)، حسين الجريف (هلال الساحل)، معاذ القوز (الخرطوم الوطني) محمد عبد الرحمن ووليد الشعلة (الهلال)، سيف تيري والجزولي نوح (المريخ)، ياسين حامد (سبارتاكوس المجري).

يذكر أن قرعة بطولة كأس العرب 2021 قد أسفرت عن تواجد الفائز في مواجهة السبت ضمن المجموعة الرابعة، حيث تم توزيع المنتخبات الستة عشر المشاركة في نهائيات البطولة على أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، ويتأهل عن كل مجموعة المنتخبان الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي

ويتواجد في المجموعة الأولى، إلى جانب قطر مستضيفة البطولة، منتخبات العراق، والفائز من مباراة عمان والصومال، والفائز من مباراة البحرين والكويت، وجاءت في المجموعة الثانية منتخبات تونس، والإمارات، وسوريا، والفائز من مباراة موريتانيا واليمن

وتضم المجموعة الثالثة المغرب، والسعودية، والفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان، والفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر، ويتنافس في المجموعة الرابعة الجزائر، ومصر، والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي، والفائز من مباراة ليبيا والسودان.

AdSense

التعليقات مغلقة.