شباب السودان يدشّن مشواره في سيكافا بملاقاة كينيا

11

الخرطوم: باج نيوز

تفتتح البطولة في الثاني والعشرين من نوفمبر بمباراة بين تنزانيا وجيبوتي بمدينة كاراتو المجاورة لمدينة أروشا، بينما يختتم السودان وكينيا مباريات الدور الأوّل.

أسفرت قرعة تصفيات منطقة سيكافا المؤهلة لنهائيات المغرب العام القادم، والتي كشف عنها مجلس إتحاد دول شرق ووسط إفريقيا لكرة القدم “سيكافا” اليوم”الإثنين”، عن خوض السودان لأوّل مبارياته بالبطولة أمام نظيره الكيني يوم 25 نوفمبر الجاري.

ويلعب منتخب السودان ضمن منتخبات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه كل من كينيا وإثيوبيا، وسوف تلعب المباريات بمدينة أروشا شرق تنزانيا.

وسيخوض منتخب الشباب مباراته الثانية والآخيرة ضد المنتخب الإثيوبي يوم 27 من نوفمبر.

وتشارك بالبطولة 9 منتخبات فقط، من أصل 11 إتحاد قاري يكونون إتحاد سيكافا ليس من بينهم إتحاد زنزبار الذي يشارك في بطولات الإقليم الداخلية ولكنه لا يشارك قاريا على مستوى المنتخبات، وقد إنسحبت كل من إرتيريا ورواندا عن البطولة.

وتم تقسيم المنتخبات إلى 3 مجموعات، ضمّت الأولى كلٍ من تنزانيا، الصومال، جيبوتي، فيما ضمّت الثانية كلٍ من بورندي وجنوب السودان وأوغندا، وضمّت الثالثة كلٍ من السودان وكينيا وإثيوبيا.

وبحسب لائحة البطولة فإن المنتخبات التي تحقق المركز الأول سوف تتأهل مباشرة للدور نصف النهائي، بينما سيكتمل الدور نصف النهائي بالمنتخب الأفضل في الترتيب الثاني من بين المجموعات الثلاث.

The post شباب السودان يدشّن مشواره في سيكافا بملاقاة كينيا appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.