سقوط شهيد من القوات السودانية و(3) قتلى في مواجهات مع (داعش) بحي جبرة بالخرطوم

42

الخرطوم: باج نيوز

في حادثة جديدة بحي جبرة جنوبي الخرطوم تبادلت قوات الأمن السودانية تبادل إطلاق النار مع خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش ما أسفر عن مقتل زعيم الخلية وإرهابيين آخرين بالإضافة إلى استشهاد ضابط من القوات الخاصة السودانية في المواجهات المُسلحة.

وأكد جهاز المُخابرات العامة في بيان مغتضب اليوم ، أنه جرت إشتبكات بين قوات الأمن السودانية وخلية إرهابية متمركزة وسط حي جبرة السكني في العاصمة الخرطوم تبادلت معها قوات الأمن اطلاق النار الكثيف لبضع ساعات مع المجموعة الإرهابية التي تحصنت في سطح احدى البنايات، وأشار البيان إلى أنه ترددت معلومات حول سقوط جرحى من القوات الأمنية والقبض على عدد من الإرهابيين.

وأثار إطلاق النار بواسطة أسلحة ثقيلة حالة من الخوف والذعر بين السُّكان في مربعي 15 و18 بحي جبرة، وقال سكان قرب المنطقة لوسائل إعلام محلية إنهم سمعوا (دوي رصاص قوي داخل منازلهم وإن ذلك انحصر في منطقة الطريق الرئيس لحي جبرة، وسط أسواق تجارية معروفة باسم الأنفال.. اليحيى)

وفي السياق أفادت مراسلة قناة العربية بانتهاء العملية الأمنية بتمكن قوات الأمن السودانية من القبض على مجموعة من العناصر الإرهابية، بينهم أجانب حاولت الفرار من منطقة جبرة جنوب العاصمة السودانية.

فيما زار رئيس مجلس السيادة والقائد العام للجيش عبدالفتاح البرهان موقع الاشتباكات بين القوات النظامية والخلية الإرهابية.

وأدّى تبادل إطلاق النار إلى إصابة السكان بالذعر وسط دعوات من أقاربهم القاطنين في أحياء أخرى إلى ترك منازلهم والتوجه إليهم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، صوراً لمحيط الحادثة، وسط تحذيرات من عدم المرور بالمنطقة إلى حين السيطرة على الوضع.

وكانت قوات الأمن السودانية، قد القت القبض أمس (الاحد) على (3) عناصر إرهابية في حي الهدى شرق النيل، بالعاصمة الخرطوم.

AdSense

التعليقات مغلقة.