سفير دولة قطر يؤكد استمرار دعم بلاده للسودان

32

الخرطوم:باج نيوز
أكد سفير دولة قطر لدى الخرطوم عبد الرحمن بن علي الكُبيسي، دعم بلاده الكامل للسودان في هذه المرحلة المهمة من تاريخه.

و أقامت سفارة دولة قطر بالخرطوم، اليوم احتفالاً مهيباً بمناسبة اليوم الوطني الذي يوافق 18 ديسمبر، إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني بمشاركة واسعة لشخصيات رسمية وسياسية واقتصادية وإعلامية سودانية وعدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتدين لدى السودان.
وقال السفير عبد الرحمن بن علي الكُبيسي، خلال مخاطبته حفل الاستقبال الذي أقيم بمقر السفارة بالمنشية، إن العلاقات القطرية السودانية كانت ولازالت متينةً وممتدةً في كافة المجالات الأمر الذي يؤسس لمزيد من التقدم والإزدهار.

وأشار الكبيسي إلى أن الإحتفال باليوم الوطني يأتي وبلاده تشهد نهضة شاملة في كافة المجالات. ورفع التهاني والتبريكات إلى أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، و الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والشعب القطري كافة بهذه المناسبة.
وقال ضيف الشرف، وزير المعادن محمد بشير أبو نمّو، إن السودان يتمتع بعلاقات قوية مع دولة قطر أساسها الاحترام والثقة المتبادلة.

وقال إن الدوحة تقدم العون بلا منٍ أو أذى ومازالت أياديها البيضاء تقدِّم الكثير للسودان، وتقدّم بالتهنئة إنابة عن الحكومة السودانية لدولة قطر بمناسبة اليوم الوطني.
إلى ذلك، شاركت عدد من المؤسسات القطرية الرائدة في السودان في الاحتفال باليوم الوطني، ونظّمت معرضاً متميزاً قدمت فيه إضاءات كاشفة عن مشاريعها وأنشطتها المختلفة وحُظي المعرض بإشادات الحضور، وفي مقدمة المؤسسات المشاركة قطر الخيرية، الخطوط القطرية، الهلال الأحمر القطري، ودام الغذائية،QNB ، QIB، وQMC حيث تُسِهم هذه المؤسسات معاً في تعميق قنوات التعاون المثمر وتعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين قطر والسودان.

AdSense

التعليقات مغلقة.