روايات تدور أحداثها في إسبانيا… ستأخذك إليها!

32

إليك بعض الروايات والكتب التي تأخذك إلى إسبانيا، إلى سهولها وحقولها وقراها وتاريخها…فيما تتمدد على أريكتك براحة!

دون كيخوتي دي لا مانتشا

دون كيخوتي دي لا مانتشا ‏Don Quijote de la Mancha رواية للأديب الإسباني ميغيل دي ثربانتس سابيدرا Miguel de Cervantes نشرها على جزئين بين أعوام 1605 و1615.

تدور أحداث الرواية حول شخصية ألونسو كيخانو، رجل نبيل قارب الخمسين من العمر يقيم في قرية في إقليم لامانتشا، وكان مولعًا بقراءة كتب الفروسية والشهامة بشكل كبير بحيث يصدق كل ما كتب فيها رغم أحداثها غير الواقعية. فقد ألونسو عقله من قلة النوم والطعام وكثرة القراءة وقرر أن يترك منزله وعاداته وتقاليده ويشد الرحال كفارس شهم يبحث عن مغامرة تنتظره، فأخذ يتجول عبر البلاد حاملًا درعًا قديمة ومرتديًا خوذة بالية مع حصانه الضعيف روسينانتي حتى أصبح يحمل لقب دون كيخوتي دي لا مانتشا، ووُصف بـ فارس الظل الحزين.

وقد وصف سرفانتس “لامانشا” وطواحين الهواء التي لا يزال بعضها صامداً حتى يومنا هناك، في روايته هذه، ويعتقد المترجم جون أورمسبي أن سرفانتس اختارها لأنها كانت المكان الأكثر اعتيادية وركاكة ومضادة للرومانسية ، وبالتالي من غير المحتمل أن ينشأ منها بطل شهم رومانسي ، مما يجعل كيشوت يبدو أكثر سخافة. ومع ذلك ، بسبب شهرة شخصية سرفانتس ،فقد أصبح اسم La Mancha مرتبطًا في جميع أنحاء العالم بالفروسية الرومانسية. يُذكر أيضاً أنه تمّ تصوير العديد من إصدارات الأفلام من Don Quixote في لامانشا.

Baztán Trilogy

في ثلاثية Baztán للكاتبة الإسبانية دولوريس ريدوندو نتابع المفتشة Amaia Salazar وهي امرأة متزوجة لديها أم مريضة عقليًا، والتي قد تكون ساحرة بالفعل، والتي تمّ استدعاؤها مرة أخرى إلى القرية التي ترعرعت فيها للتحقيق في قتل فتاة مراهقة. تستحضر ريدوندو الجمال الكئيب والمبتسم لوادي بازتان ، وهو ركن من شمال شرق إسبانيا مرتبط بالأساطير وحكايات السحر والروايات الغريبة. وتتكون البنية التحتية السياحية في وادي بازتان من المنازل الريفية، التي تقع وسط المناظر الطبيعية الخلابة حيث المساحات الخضراء على مدى البصر ووفرة المياه وانتشار القرى الهادئة الجميلة.

In Diamond Square

هي رواية كتبتها الكاتبة الكتالونية ميرسي رودوريدة في العام 1962، وتُعتبر أحد الكتب المفضلة لدى غابرييل غارسيا ماركي ، وهي أيضًا أنجح رواية مكتوبة باللغة الكاتالونية. تصف Mercè Rodoreda صراعات ناتاليا ، المعروفة باسم لا كولومتا ، وهي امرأة شابة من الطبقة العاملة ، أثناء الحرب الأهلية وبعدها ، على الرغم من عدم تسمية أي من الأحداث التاريخية على وجه التحديد. تمت تسمية الكتاب على اسم ميدان في منطقة جراسيا في برشلونة.

Homeland

أو “باتريا” في الأصل، هي رواية للكاتب الاسباني فرناندو آرامبورو حيث تدور القصة في إقليم الباسك مع نهاية إرهاب إيتا، وتحديداً في قرية وهمية بالقرب من سان سيباستيان ، وهي قصة عائلتين ، بل امرأتين: واحدة يقضي ابنها عقوبة سجن طويلة بتهمة القتل التي قام بها كعضو في جماعة إيتا الإرهابية الباسكية ، و الآخر قُتل زوجها على يد المجموعة. إنها قصة الولاء الشخصي والقبلي ، والقمع الذي تمارسه الدولة وإيتا.

Obabakoak

مجموعة قصصية قصيرة صدرت عام 1988 للكاتب الباسكي برناردو أتشاجا، وقد فاز الكتاب بجائزة الرواية الوطنية. يصف الكاتب الفكرة وراء قرية Obabaفيقول :إنها منظر داخلي. أنت لا تتذكر جميع أماكن الماضي ، ولكن ما يعلق في الذاكرة هو تلك النافذة ،ذلك الحجر ، ذلك الجسر. Obaba هو بلد الماضي الخاص بي ، مزيج من الواقعي والعاطفي “.

The post روايات تدور أحداثها في إسبانيا… ستأخذك إليها! appeared first on Rahhal.wego.com.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.