رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي: أمن السودان مهم

19

الخُرطوم: باج نيوز

جاء ذلك خلال زيارة سفراء دول الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء المعتمدون لدى السودان اليوم “الأربعاء” أكاديمية نميري العسكرية العليا.

أوضح رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان روبرت فان دوول، أنّ أمن السودان مهم للاتحاد الأوروبي لجهة أنّه مؤثّر على القرن الإفريقي والبحر الأحمر ووسط وجنوب إفريقيا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط

وقال روبرت، إن جميع هذه المناطق تعكس بشكلٍ مباشرٍ وغير مباشرٍ أمن وسلامة دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين.

وأشار فان إلى أنّ الأكاديمية توّفر تعليمًا جيدًا لطلابها المدنيين والعسكريين في السودان والمنطقة في مجال الدراسات الأمنية والعسكرية.

وأضاف” نحن مهتمون جدًا بفهم مستوى ومحتوى التعليم المقدم في هذه المؤسسة الرئيسية لطلابها ، ونحن تشجعنا اليوم لما سمعنا عن عملية التحول التعليمي الجارية لتشمل حقوق الإنسان والقانون الإنساني والتحول الديمقراطي والقانون الدولي وبناء السلام وحفظه”.

وجدّد دعم الاتحاد الأوروبي لانتقال السودان إلى ديمقراطية حقيقية، منوهًا إلى أن ذلك يتطلب العمل الجماعي من جميع الشركاء في المرحلة الانتقالية، من المدنيين والعسكريين والحركات المسلحة.

ويعيش السودان مرحلة انتقالية منذ أبريل 2019، بعد عزل الجيش عمر البشير عن الحكم، إثر احتجاجاتٍ شعبيةٍ لترديّ الأوضاع الاقتصادية.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.