دليلك الشامل للسفر من الكويت

17

آخر تحديث في 3 أغسطس 2020

كان من المقرر أن تُستأنف حركة الطيران في دولة الكويت ابتداء من الأول من شهر أغسطس، ضمن 3 مراحل حسب خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، على أن تبدأ المرحلة الأولى في مطلع أغسطس بنسبة 30%، والمرحلة الثانية في فبراير 2021 بنسبة 50%، والمرحلة الثالثة في أغسطس 2021 تشغيلا كاملا بنسبة 100%.

غير أنّ دولة الكويت، عادت وحظرت الطيران التجاري القادم من 31 دولة باعتبارها دولاً عالية الخطورة فيما يتعلق بفيروس كورونا، وقد أعلنت هيئة الطيران المدني أنه بناء على تعليمات السلطات الصحية، يمنع دخول الركاب الأجانب غير الكويتيين من جميع الجنسيات القادمين من 31 دولة إلى مطار الكويت الدولي، سواء كان مباشرة من تلك الدول أو عن طريق “الترانزيت” عبر دول أخرى ما لم يستقروا في تلك الدول غير المحظورة مدة 14 يوما ومن ثم قيامهم بعد 14 يوما بإجراء فحص PCR بصلاحية 72 ساعة.

وتشمل قائمة الدول الـ 31: الهند – ايران – الصين – البرازيل – كولومبيا – أرمينيا – بنجلاديش – الفلبين – سوريا – اسبانيا – سنغافورة – البوسنة والهرسك – سريلانكا – نيبال – العراق – المكسيك – اندونيسيا – تشيلي – باكستان – مصر – لبنان – هونج كونج – إيطاليا – مقدونيا الشمالية – مولدوفا – بنما – بيرو – صربيا – مونتينيغرو – جمهورية الدومينيكان – كوسوفو.

وأكد الناطق الرسمي للحكومة الكويتية طارق المزرم أن منع الطيران التجاري من وإلى بعض الدول يخضع لمراجعات مستمرة من قبل الجهات الحكومية، لافتا إلى أن القائمة متغيرة وفق تطورات فيروس كورونا المستجد عالميا. وأعاد التأكيد على أنه لن يستثنى أي قادم من أي دولة إلى الكويت من فحص فيروس كورونا، وهو إلزامي وفق الاشتراطات الصحية والطيران المدني.

وإثر صدور قرار الحظر هذا، أعلنت شركة مصر للطيران إلغاء جميع رحلاتها المجدولة إلى الكويت اعتبارا من يوم السبت الواقع فيه 1 أغسطس 2020 ولحين إشعار آخر.

إليك أهمّ ما يجب أن تعرفه عن السفر من وإلى الكويت، انطلاقاً من الدليل الإرشادي للمسافرين لعودة التشغيل التجاري في مطار الكويت الدولي الصادر عن الإدارة العامة للطيران المدني:

مباني الركاب التي سوف تنطلق منها الرحلات:

مبنى الركاب الرئيسي T1

مبنى الشيخ سعد للطيران العام T3

المبنى المخصص للخطوط الجوية الكويتية T4

مبنى طيران الجزيرة T5

على الراكب المغادر الالتزام بما يلي:

  • ارتداء الكمامة طوال مراحل السفر تحت طائلة منعه من الدخول وإخضاعه إلى الجزاءات الخاصة بهذه المخالفة
  • يتمّ حجز التذاكر إلكترونيا أو هاتفيا واستلامها عبر البريد الإلكتروني لتفادي العدوى
  • معرفة متطلبات الدولة المراد السفر إليها بما فيها فحص كورونا PCR أو أي شروط أخرى وتأمينها مع الالتزام بالمدة المطلوبة لصلاحية الشهادة.
  • معرفة الإجراءات المتبعة في مطار الكويت الدولي عند المغادرة والوصول
  • التسجيل في منصة “كويت – مسافر”(kuwaitmosafer) وتقديم الباركود الخاص بذلك في جميع مراحل السفر، ومن المهم الوصول إلى المطار قبل 4 ساعات على أقلّ تقدير من موعد الرحلة
  • لا يسمح لغير الموظفين والمسافرين بدخول مباني الركاب باستثناء ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السنّ والحالات الخاصة التي تستدعي وجود مرافق لهم داخل المطار.
  • الخضوع لفحص الحرارة قبل دخول مباني الركاب وفي حال تخطت الحرارة 37.5 فلن يُسمح له بالدخول.
  • الالتزام بالتدابير الوقائية وعلى رأسها مسألة التباعد الاجتماعي.
  • لن يسمح باصطحاب حقائب اليد السحب أو المحمولة في الطائرة ويستثنى من ذلك الحقائب الصغيرة للأدوية والمتعلقات الشخصية ومتعلقات الأطفال
  • الالتزام بآلية الدخول إلى الطائرة.

على الراكب القادم الالتزام بما يلي:

  • وجوب التسجيل في تطبيق “شلونك” (غوغل بلاي و أب ستور) قبل الصعود إلى الطائرة
  • الحصول على شهادة PCR صحية معتمدة تُثبت سلبية الإصابة بفيروس كورونا Covid-19 بمدة صلاحية لا تزيد عن 96 ساعة من تاريخ الفحص وتقدم لشركة الطيران قبل القبول على الرحلة.
  • سيتمّ إجراء فحص كورونا عشوائي PCR عند الوصول لمطار الكويت لعدد 10% من إجمالي القادمين لكلّ رحلة، ولكا من تظهر عليه عوارض الفيروس.
  • جميع الركاب القادمين سيخضعون للحجر المنزلي لمدة 14 يوماً.

✈️الخطوط الجوية الكويتية تشغل رحلاتها إلى وجهات محددة✈️

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية تشغيل رحلاتها إلى وجهات محددة، على أنّ تتم زيادة الوجهات تدريجياً بما يتماشى مع تعليمات حكومة دولة الكويت وإرشاداتها.

وذكّرت الكويتية بأن المسافرين يتحملون المسؤولية الكاملة لضمان استيفائهم لمتطلبات الدخول والمتطلبات الصحية لبلدان المقصد وعليهم التنبّه أن هذه المتطلبات قد تتغير بين وقت الحجز والوقت المقصود للسفر .

اعثر على أفضل أسعار التذاكر على متن الخطوط الجوية الكويتية 🎫

The post دليلك الشامل للسفر من الكويت appeared first on Rahhal.wego.com.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.