دع سويسرا تسافر إليك

32

بعد أن باتت السياحة في حضرة الكورونا أمنيات مؤجلة ?،
أصبح المسافرون في بحث دائم عن الإثارة والتخطيط بمهارة لرحلات ما بعد فترة الحجر ?.
في هذا المقال، نتناول وجهة أوروبيّة
هي مهد البنوك? ودولة الحياد ومصدّرة الساعات⏰،
بوابة الماس? ومؤتمرات السلام والقمم الشاهقات?.
من الجبنة? والمراعي الساحرة?? إلى الجامعات العريقة والكنائس والأجراس?،
ومن الشلالات والبحيرات المذهلة ? إلى الشوكولا ?والاحتفالات الشعبية وأهم المهرجانات?
تنقلكم سويسرا?? الخاطفة للأنفاس إلى فضاء جديد من الرفاهية والمغامرات
وتلهمكم لرحلتكم المقبلة إلى حين تبتسم الشمس ?
دعوني آخذكم في جولة استكشاف لمجموعة من أجمل التجارب والجولات فيها
هيا بنا!

اللغة، الثقافة، الطعام والمواصلات

على الرغم من كون سويسرا إحدى أصغر البلدان الأوروبيّة، إلا أنها إحدى أكثر الدول الأوروبية استقطابا للسيّاح وإبهارًا لهم، وإحدى أكثر الدول تقدما في مجال المواصلات، سيما وأن شبكة القطارات والطرق الآمنة تصل كل مكان في البلاد ويشمل ذبلك أعالي الجبال والمناطق الريفية؛ الأمر الذي يجعل من التنقل فيها ممتعا ومريحا لا يخلو من الاطلالات الباهرة. اجمع بين تجارب المواصلات المتنوعة خلال زيارتك للتأكد من الاستمتاع بإطلالات متنوعة على الطرقات وفي المرتفعات وحتى داخل المدن.
وحقيقة أنها تتوسط كلا من ايطاليا وفرنسا وألمانيا والنمسا أكسبتها طابعا خاصا وهي تفسر تنوعها الطبيعي وغنى مشهدها الثقافيّ، من المتاحف والفنون إلى المطابخ والمقاهي وحتى البحث العلمي والحياة الاقتصادية فيها.
تنقسم سويسرا إلى 26 كانتون أو مقاطعة صغيرة، وتعتمد أربع لغات رسمية هي الفرنسية والألمانية والإيطالية والرومانية، كما تدرس فيها الانجليزية كلغة ثانية في المدارس الأمر الذي يجعل التواصل مع سكانها بالانجليزية سلسا ومريحا وخصوصا في المدن الكبرى، اما في العناوين السياحية الشهيرة كانترلاكن فستجد العديد من اللافتات الارشادية وكتيبات الارشاد السياحية باللغة العربية، بالاضافة إلى توفر العديد من مطاعم المأكولات الشرقية والتركية الحلال في كافة المدن.

متعة الاستجمام الفاخر والرياضات الشتوية

تنعم سويسرا بكميات هائلة من المياه وجهة غنية بالأنهار والبحيرات والشلالات وينابيع المياه المعدنية، وهي عنوان لسياحة الاستجمام الفاخر وخدمات الصحة والعافية المترفة التي تجمع بين الخدمات الطبية والتجميلية، وبين الإطلالات البانورامية على الأفق الطبيعي الساحر أثناء الاسترخاء، لذا لا غرابة في أن يتوجها المسافرون ملكة على عرش الوجهات الأوروبية الأكثر دلالا ورفاهيّة. كما أن موقعها في قلب سلسلة جبال الألب ، يجعلها وجهة محببة للسياحة الشتوية ورياضة التزلج على نحو خاص، وتكتسب كل من ⛷زيرمات، ⛷ريفيا و⛷سان موريتز شهرة عالمية لاحتوائها على منتجعات التزلج الأجمل في العالم?.

أشهر القِمَم والمدن السياحيّة

يصعب حصر المواقع الطبيعية الأجمل في سويسرا لأنها ببساطة تغطي كل مكان، إلا أن بعض العناوين كانترلاكن وغريندلفالد ولوتربرونن اكتسبت شهرة سياحية على نحو استثنائي وباتت تعرف بمثلث المدن السياحية الأكثر جمالا وجذبا للسياح في كل الأزمنة والمواسم.

على مسافة قريبة من انترلاكن يمكنك شراء تذكرة قطار جبلي للوصول إلى قمّة جونغفرو الشاهقة على ارتفاع 4158 م وهي أعلى قمم أوروبا التي يمكن الوصول إليها بواسطة وسائل النقل العام.
وعلى مسافة قريبة أيضا، تقع قمة تيتليس أعلى جبال وسط سويسرا، تحيط به العديد من مسارات المشي الممتدة لمسافات طويلة وفيه جسر معلق ضخم يجعلك تحلق بين الجبال تلقي نظرة من بين الغيوم على المساحات الخضراء الساحرة.

أهمّ العناوين ذات الإطلالات الساحرة

ثمة عناوين ساحرة احرص على زيارة أكبر كم منها خلال رحلتك إلى سويسرا:

– شلالات الراين ومطلة قلعة لوفين، شفهاوزن
– نهر ليمات والبلدة القديمة في زيوريخ
– شلالات ستوباخ وقرية وينجن في جبال الألب، لوتربرونن
– مراعي جريندلفالد وقمة جانغفراو الثلجية، بيرن
– قمة هاردر كولم وإطلالة على المدينة وجبال الألب، انترلاكن
– قرية فورو جليو وبحيرة لوغانو، تيسينو
– قمة ماتيرهورن ومنتجعات التزلج، زيرمات
– بحيرة اوشين سي، كاندرستيغ- برنر اوبرلاند
– جسر لاندفاسر، غروباندن

المدن الكُبرى

إلى جانب طبيعتها الخلابة، تتميز المدن الكلاسيكية الكبرى مثل زيورخ، بازل، لوسرن وبيرن بعمارتها التقليدية وأحيائها القديمة التي تلفتك على نحو خاص باحتوائها المتاجر والمقاهي والمسارح والعديد من المرافق الترفيهية والسياحية الأكثر حداثة داخل بناياتها المحافظة على طابع تاريخي تراثي.
وتظل جنيف، وفيها ثاني أكبر بحيرات أوروبا، عنوانا ساحرا في الجنوب ووجهة محببة لرجال الأعمال وأثرياء العالَم. لا تفوت الإبحار في مياهها الفيروزية أو الاستحمام والاستمتاع بحمام شمسي في أيام الصيف المشرقة. انطلق منها في جولة بالمدن المحيطة بها أهمها لوزان ومونترو.

عند التخطيط لرحلة إلى سويسرا، خذ بعين الاعتبار الحدود المفتوحة بينها وبين الدول المحيطة بها، وحاول الاستفادة من موقعها وتضمين بعض المدن القريبة في فرنسا أو ألمانيا أو ايطاليا أو النمسا أو ليختنشتاين، في كل منها عناوين ساحرة وتجارب ثقافية مختلفة تستحق الزيارة.

لا شكّ أن سويسرا إحدى أجمل الوجهات التي قد تزورها في حياتك!
لذا، لا تتردد بارتداء معطف الرحالة
ودعها تسافر إليك الآن من أريكتك في البيت
ينما تخطط لزيارتها في الإجازة الصيفية المقبلة.

بكلّ الحب،
ضُحى الحاج
?

The post دع سويسرا تسافر إليك appeared first on Rahhal.wego.com.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.