دع تونس تسافر إليك

38

بعد أن باتت السياحة في حضرة الكورونا أمنيات مؤجلة ?،
أصبح المسافرون في بحث دائم عن الإثارة والتخطيط بمهارة لرحلات ما بعد فترة الحجر ?.
في هذا المقال، نتناول وجهة عربية ذات حضارة عريقة وطبيعة ساحرة
هي أم المدن العتيقة، ووجهة للشعراء والرسامين
بوابة البحر والصحراء الكبرى، حاضنة الزيتون والياسمين.
هي تونس الخضراء، فاتنة الرحالة والمغامرين ?!
تلهمكم إلى حين تبتسم الشمس ?،
تسافر إليكم ?..
وتدعوكم لجولة استكشاف مدهشة حول أجمل مدنها ومعالمها ?
دعوني أطلعكم عليها..

تونس هي صغرى البلدان المغاربية في شمال إفريقيا، وجهة جاذبة للمسافرين على اختلاف أذواقهم وأهدافهم في السفر.
مرت تونس برحلة تاريخية حافلة واجتازت فترات من حرب وسلام تحت قبعات حكم مختلفة تركت كل منها بصماتها الخاصة؛
فحتى يومنا هذا نرى ان شمال البلاد غربيّ تماما بطابع التأثر بفترة الحكم الفرنسي، ومن جهة أخرى، تحتل الصحراء الكبرى المساحة الاكبر كما يحتفظ البرابرة المحليين بأسلوب حياة تقليدي ينفردون به.

ثقافة البحر الأبيض المتوسط ​​على حدود الصحراء تترجم على أرض تونس من خلال الألوان والروائح والتقاليد، وحتى أجزاء من التاريخ، كلها ملهمة وتتمتع بجاذبية خاصة تجعل زيارة تونس الأولى مثيرة للاهتمام. فعلى الرغم من كونها دولة صغيرة ، إلا أن تونس لديها ما يكفي من التاريخ والمناظر الطبيعية المتنوعةتغريك بالقيام برحلة إليها؛ من شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​ومطاعم الأسماك الطازجة، صحرائها الشاسعة، ومن ثقافاتها الغنية وتراثها الأصيل إلى طبيعتها الخضراء ومدنها الصاخبة.

التوقيت الأمثل للزيارة

يقصد السياح أذربيجان على مدار العام، كلّ وفق اهتماماته: – بين أبريل ونوفمبر: الفترة الأمثل للسياحة. – بين يونيو وأغسطس: موسم الذروة ويشهد ارتفاعا في أعداد السياح والعائلات القادمة لاستجمام صيفي طويل. – سبتمبر وأكتوبر: التوقيت الأجمل للزيارة، من حيث الميزانية، درجات الحرارة وراحة التجول بعيدا عن الاكتظاظ.

التأشيرة:

هناك نوعان من التأشيرات التي يمكن الحصول عليها لدخول تونس؛ تأشيرة المرور (الترانزيت) التي تتراوح مدتها بين يوم وحتى سبعة أيام كحد أقصى، وتأشيرة الدخول التي تمنح لمدة أقصاها 90 يومًا، نوع التأشيرة متعلق بالجنسيّة وهدف الزيارة، لذا من المهم التأكّد من ذلك والتوجّه إلى السفارة أو القنصلية التونسيّة إتمام الإجراءات المطلوبة قبل القيام بحجوزات السّفر.

الطيران:

الرحلات الجويّة المتجهة للعاصمة تونس تهبط في مطار قرطاج الدولي، كما تتواجد مجموعة من المطارات الدوليّة في مختلف ولايات تونس، منها: صفاقس، توزر، طبرقة، المنستير، قابس، النفيضة الحمامات وجربة.

المواصلات:

في المدن المليونية الكبرى تتوفر خيارات متعددة للتنقل كالمترو، الباصات، والترام والترولي، بالإضافة إلى سيّارات الأجرة، الميني باص ومراكب النّقل المائيّة في بعضها، أما في المدن الأصغر والأقل اكتظاظا تتوفر الحافلات وسيارات الأجرة، ويعدّ خيار القيادة الذاتية غير موفق تشوبه المخاطرة سيما أنّ العديد من الشوارع واللافتات غير واضحة للسيّاح.

أهمّ التجارب والمعالم في تونس:

زائر تونس لا بد أن يتذوق جمال تونس العاصمة أوّلا، منها ينطلق إلى جزيرة جربة الشهيرة في وسط البلاد، ثم إلى سيدي بو سعيد وهي محطة سياحية ساحرة في عمق الساحل الشهير بالبيوت الحجرية البيضاء ذات الأبواب الزرقاء بالإضافة إلى طبرقة، عين دراهم، المنستير، القيروان، الحمامات والموقع الأثري بقرطاج.
وتعد المغامرة في الصحراء الكبرى بحد ذاتها تجربة لا مثيل لها في العالم كله، ولكن يفضل أن يتم التخطيط لها بشكل جيد أو الانضمام لمجموعات منظمة للتعامل مع ظروف التضاريس القاسية والاستمتاع بظروف استكشاف آمنة.

عموما عليك ألا تفوت المعالم التالية قدر المستطاع خلال رحلتك:
*جزر قرقنة *نهر مدجيردا *بحيرة تونس *شطات – سلسلة بحيرات مالحة *شط الغرسة *قرطاج والآثار الرومانية *القيروان – من أهم مدن العالم الإسلامي

أجمل المدن السياحية:

تونس العاصمة:

في تونس العاصمة أنت على موعد مع تاريخ مدهش ونقاء طبيعيّ منعش يجدد فيك حب التاريخ والعودة إلى الجذور.
من متحف بوردو ومدرسة السليمانية، مروراً بقصر دار الأصرم وكاتدرائية تونس، ووصولاً إلى ساحة القصبة ومنتزه البلفيدير،
سيغمرك عبق الياسمين ولن تنسى تجربة التذوق في سوق العطارين!

سيدي بو سعيد

سوسة

طبرقة

القيروان

الحمامات

الموقع الأثري بقرطاج

قد تغريك تونس بالزيارة لبعض الوقت، إلا أنها بلا شك أحدى الوجهات العربية المميزة لرحلة عائلية واستجمام طويل واقتصادي.
دعها تسافر إليك الآن لتبدأ التخطيط لزيارتها في الإجازة الصيفية.

بكلّ الحب،
ضُحى الحاج
?

The post دع تونس تسافر إليك appeared first on Rahhal.wego.com.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.