دعا لتحقيق شفاف وسريع..والي الخرطوم: غياب وكلاء النيابة كان سببًا مباشرًا في الانتهاكات

12

الخرطوم: باج نيوز

التغيير الحقيقي يستلزم ويستوجب الشفافية وأنّ استقرار الانتقال رهين بالمحاسبة وبقيام أجهزة الدولة المختلفةوفقًا لأيمن خالد نمر.

أعلنت حكومة ولاية الخرطوم تحمّلها كامل المسؤولية لكلّ التجاوزات والانتهاكات التي ألمّت بالمواطنين في ذكرى ثورة أكتوبر الأربعاء.

وقال والي الولاية، أيمن خالد نمر، في تدوينة على صفحته الرسمية اليوم”الخميس”، أطّلع عليها”باج نيوز”، إنّ لجنة أمن الولاية تتحمّل المسؤولية كاملة، مشيرًا إلى أنّ غياب وكلاء النيابة وعدم مرافقتهم للعديد من القوى الشرطية كان سببًا مباشرًا في هذه الانتهاكات.

ودعا أيمن خالد نمر، النيابة العامة لفتح تحقيقٍ شفاف وسريع لما حدث في مليونية 21 أكتوبر.

وأضاف”أدعو النيابة العامة وبحكم مسؤوليتها الدستورية والقانونية وبصفتها محامي الشعب وحامي حقه في التعبير بسلمية لفتح تحقيقٍ شفاف وسريع”.

وتابع” العدالة المتأخرة ضرب من ضروب الظلم، تحقيقًا يرى نتائجه أبناء شعبنا بولاية الخرطوم قبل أنّ تجف دماء شهيدهم ولا تحتويه أضابير النسيان وأدراج المكاتب”.

وأوضح نمر أنّ التغيير الحقيقي يستلزم ويستوجب الشفافية وأنّ استقرار الانتقال رهين بالمحاسبة وبقيام أجهزة الدولة المختلفة بصون كرامة أبناء شعبها.

وأكمل” هذا يستوجب تحقيق أهداف الثورة في تطهير أجهزة الدولة من سدنة النظام القديم ولوبيهات المصالح وبناء المؤسسات على هدى الحرية والسلام والعدالة”.

و”الخميس”، أعلنت السلطات عن وفاة مواطن جراء “إصابة قاتلة، في تظاهرات الأربعاء بالعاصمة الخرطوم.

وكانت الخرطوم قد شهدت”الأربعاء” تسيير مليونية 21 أكتوبر دعا لها تجمّع المهنيين وأحزاب سياسية أخرى تطالب بإصلاح مسار الثورة.

The post دعا لتحقيق شفاف وسريع..والي الخرطوم: غياب وكلاء النيابة كان سببًا مباشرًا في الانتهاكات appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.