دعا جماهيره للمشاركة في المليونية .. الأمة القومي يتهم حمدوك بشق صفوف الحزب

34

الخرطوم: باج نيوز

استنكر حزب الأمة القومي تحركات رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك لخلق حاضنة سياسية جديدة له تتجاوز قوى الثورة الحية.

وكشف حزب الأمة في بيان اليوم أن حمدوك قابل بعض رؤساء حزب الأمة القومي بالولايات في محاولة لشق صف الحزب الذي أعلن موقفه بصورة لا لبس فيها وقدم رؤية واضحة لمعالجة الأزمة الراهنة عبر الإستجابة لمطالب الشعب السوداني، وقال البيان “بدأ رئيس الوزراء الذي جاء تعيينه في البدء من قوى الحرية والتغيير وكنا نعتقد أنه يتمتع بالحصافة اللازمة للتعامل مع الشارع السوداني وقواه السياسية بصورة تؤكد حرصه على التوافق الوطني كما أعلن” وأضاف “إلا أنه و بصورة مؤسفة بدأ السير باتجاه خلق حاضنة سياسية جديدة متجاوزاً قوى الثورة الحية”.

وشدد الأمة القومي على أن موقف الحزب واضح من الأزمة السياسية الراهن، وأشار البيان إلى أن موقف حزب الأمة القومي هو الموقف المعلن عبر مؤسساته الدستورية وآخرها بيان المكتب السياسى وليس هناك أي عضو مفوض لإجراء أي حوار مع المكون العسكري أو رئيس الوزراء إلا عبر لجنة الاتصال المعلنة من قبل المؤسسات.

وأعلن الأمة القومي أنه سيتم تحويل الأعضاء الذين لم يلتزموا بقرارات المؤسسات وقابلوا رئيس الوزراء والمكون العسكري إلى لجنة ضبط الأداء.

وقال الحزب “نؤكد لجماهير شعبنا العظيم بأن حزب الأمة القومي ظل ولا يزال متمسكا بمطالب الشارع و يعبر عن آرائه ويلتزم بمساراته المعلنة في مواجهة الإنقلاب ولن نقبل بخلق حاضنة مدجنة تعيد عجلة التاريخ الي عهد النظام البائد”.

ودعا الأمة القومي كافة جماهير الشعب السوداني لمواصلة الضغط الجماهيري عبر مواكب الغد المُعلنة ٣٠/ نوفمبر لدحر الإنقلاب واستعادة الحكم المدني الديمقراطي بحسب البيان.

AdSense

التعليقات مغلقة.