خطاب جديد لـ (السيادي) طالب الخارجية بالتراجع عن دعوة البعثات الدبلوماسية لحفل قاعة الصداقة

19

الخرطوم: باج نيوز

كشف خطاب جديد للمجلس السيادي الإنتقالي ممهور بتوقيع أمينه العام الفريق ركن محمد الغالي تراجع المجلس عن خطابه السابق الموجه إلى وزارة الخارجية لدعوة رؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الإقليمية والدولية المعتمدة للسودان لحضور حفل التوقيع على الميثاق الوطني لوحدة قوى الحرية والتغيير المُقرر غداً (السبت) بقاعة الصداقة.

وقال الخطاب الموجه إلى وزارة الخارجية تحصل (باج نيوز) على نسخة منه (الرجاء التكرم بإلغاء الإجراء الخاص بخطابنا بالرقم ق ج/س د/أ بتاريخ 30 سبتمبر بشأن الدعوة إلى السادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الإقليمية والدولية المعتمدة للسودان لحضور حفل التوقيع على الميثاق الوطني لوحدة قوى الحرية والتغيير).

وكان قد أوضح المجلس السيادي أن الخطاب تم بناءً على مطالبة حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، وبدوره سارع حاكم إقليم دارفور، بنفيه ومطالبته بمخاطبة البعثات الددبلوماسية.

و قال مناوي في تغريدة على صفحته بـ (تويتر) أمس : (تابعت باستغراب خطاب متداول، صادر من مجلس السيادة للبعثات الدبلوماسية لحضور توقيع ميثاق الحرية والتغيير، ثم توضيح المجلس الذي أشار إلى أن الخطاب جاء بطلب مني) وأشار إلى أن دعوة الدبلوماسين أمر طبيعي و مرحّب بهم، وأضاف (لكن أنا لم أطلب من المجلس بتاتاً توجيه أي دعوة للبعثات).

AdSense

التعليقات مغلقة.