خالد عمر يوسف: المفاوضات مع الشعبية بقيادة الحلو شارفت على الإنتهاء

13

الخرطوم: باج نيوز

أعلن وزير شؤون مجلس والناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي خالد عمر يوسف، أن المفاوضات بين مع الحركة الشعبية – شمال بقيادة الحلو شارفت على الإنتهاء و مراجعة المواقف المتبادلة.

وقال يوسف في تصريحات صحفية مساء اليوم، إنه بعد الإنتهاء من الورقة ستظهر بشكل نهائي نقاط التباين، وأضاف (خلال جلسة التفاوض المسائية والتي استمرت لمدة عشرة ساعات خلصنا الحد الممكن من النقاط الموجودة في التباينات) وأكد أن التفاوض سيستمر حتى صباح الغد بذات الجدية والإقبال من اجل إستكمال هذا الحوار.

وشدد على أنه رغم طول ساعات التفاوض وأن هذه القضايا أرقت السودان لعقود طويلة منذ الإستقلال تم بحث قضية الحرب الأهلية بعمق.

ووصف يوسف النقاشات التى جرت اليوم بالعمق والصراحة والوضوح والنفاذ لجذور الأزمة وقال (سنواصل بذات الروح الإيجابية الموجوده لدي الطرفين) .

وأشار إلى أن جلسة التفاوض اليوم تصادف ذكري مجزرة فض الإعتصام وقال (إن نقاشات اليوم مهداة لأرواح الشهداء والجرحي المفقودين من اجل تحقيق العدالة) لافتا إلى أن ثورة ديسمبر خطت خطوات كبيرة في مسار السلام ويلزمها ما هو أكبر وأشار إلى ان الجموع التى خرجت اليوم فى هذه الذكري نقول لها إن الحكومة الإنتقالية تسمع وتري وأن مطالبها مشروعة وإن مثل هذه المواقف تثلج صدورنا وأثبتت ان الثورة حية ومحروسة ولا يمكن اختطافها او الانقلاب عليها.

AdSense

التعليقات مغلقة.