خالد عمر : الآن يتم تحويل فكرة الاعتصام للتخويف بإثارة الفوضى

31

قال إن هنالك شواهد توضح مشاركة الأجهزة الأمنية في مخطط خنق الخرطوم

الخرطوم : باج نيوز

طالب وزير شؤون مجلس الوزراء ؛ خالد عمر بوضع الأجهزة الأمنية و الموارد الاقتصادية تحت سيطرة الحكومة المدنية.

و قال خالد خلال حديثه في برنامج “الحوار المفتوح” الذي يبث عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الأحد إن الأجهزة الأمنية تُستخدم الآن لافساد التحول الديمقراطي المدني عطفاً على مساهمتها في نشر أجواء عدم الأمان.

و أضاف ” حتى الاعتصام المدعوم بواسطه الانقلابيين هو محمي بواسطة الأجهزة الأمنية حتى احداث كبري المك نمر في شواهد بتوري إنو مخطط خنق الخرطوم شاركت فيه الأجهزة الأمنية و ما لم تكون تحت سيطرة الحكومة المدنية ما بكون في انتقال مدني”.

و اتهم خالد بعض الأطراف التي لم يسمها في قيادة المكون العسكري بالسعي للانقلاب مضيفاً أنها مسألة بدأت منذ إسقاط الرئيس المخلوع عمر البشير.

و أشار إلى أن مخطط الانقلاب بعد توقيع الوثيقة الدستورية تمثل في تحويل توازن القوى لمصلحة قوى الانقلاب عن طريق إضعاف الحكومة التتفيذية تدريجياً بسلب السلطات الرئيسية من يدها مضيفاً أن هنالك شواهد على ذلك.

و أضاف “من إغلاق آبار البترول و و محاولة اختراع حرية و تغيير ثانية لخلق شكل من أشكال الأزمة الدستورية و آخره دعم الاعتصام المصنوع أمام القصر و حينما فشلت مسألة الاعتصام و عزل شعبياً الآن بيتم تحويل فكرة الاعتصام للتخويف بإثارة الفوضى و دوننا ما حدث أمام سونا و قفل كبري الملك نمر و غيره من الأحداث اللي بيتم افتعاله لخنق الحكومة و التحول المدني الديمقراطي”.

AdSense

التعليقات مغلقة.