خاطبه النائب العام .. اعتصام مفتوح أمام النيابة العامة لإطلاق سراح معمر و ميخائيل

19

باج نيوز : مجاهد طه

دخل عشرات المواطنين في اعتصام مفتوح أمام النيابة العامة بالخرطوم احتجاجاً على تطاول أمد حبس عضوي تيار المستقبل معمر موسى و ميخائيل بطرس .

و جاء الاعتصام الذي بدأ صباح اليوم “الاثنين” بعد دعوات أطلقها عدد من النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي للاعتصام أمام النيابة للمطالبة بإطلاق سراح معمر و ميخائيل أو تقديمهما للمحاكمة .

فيما أوضح النائب العام المكلف مبارك محمود لدى مخاطبته المعتصمين صباح اليوم أنه باشر عمله بصورة رسمية اليوم بعد تكليفه و قام بطلب ملف معمر و ميخائيل للنظر فيه مشيراً إلى متابعته للمسألة في وسائل التواصل الاجتماعي قبل يومين ، مشدداً على أنه لن يفعل شئ سوى القانون و العدالة .

و أشار مبارك إلى أنه في حالة الأشخاص المحتجزين لفترة طويلة لا لا تخرج الدعوى الجنائية عن ثلاثة افتراضات و هي : إما أن تكون هنالك بينة و يذهب الشخص للمحكمة أو أن تكون هنالك إجراءات لم تكتمل بعد و حينها يمكن إطلاق سراح الشخص بالضمانة أو أن يشطب البلاغ في حال عدم توفر بينة ، و أضاف ” أقول لأسرة المقبوضين أنا طلبت الملف و حاشوف فيهو شنو و الشئ البتسق مع القانون و العدالة انا بعملو إن شاء الله” .

و حول طلب المعتصمين من النائب العام تحديد سقف زمني إكتفى مبارك بتأكيد حرصه على تحقيق العدالة و أن الملف سيأتي في أسرع فرصة ، مضيفاً أنه لا يريد أن تبدأ فترته سواء طالت أو قصرت في شد و جذب و تابع “القانون بس ، الكلام الحيقولو القانون هو الحيكون سيد الموقف” .

و بحسب النيابة العامة يواجه معمر موسى تهماً تحت المواد (21 /65/51″أ” ) من القانون الجنائي و المادتين (5 / 6) من قانون مكافحة الإرهاب بالإضافة إلى المادة (36) من قانون مكافحة غسيل الأموال و تمويل الإرهاب ، و في فبراير الماضي رفضت النيابة طلباً للإفراج عن معمر بالضمانة لجهة أن المواد المتخذة بموجبها الدعوى تصل عقوبتها إلى الإعدام _على حد تعبيرها .

AdSense

التعليقات مغلقة.