حميدتي لوزير التجارة: الدول الأخرى تنجز معاملات الصادر في كسر من الثانية

14

الخرطوم: باج نيوز

استنكر النائب الأول لرئيس المجلس السيادي محمد حمدان دقلو (حميدتي)، حديث وزير التجارة والصناعة مدني عباس مدني، حول أن مدة ثلاثة أيام ليست كثيرة لإستخراج عقود الصادر.

وجاء انتقاد حميدتي لوزير التجارة على خلفية مداخلة من المصدر صالح صلاح صالح الذي شكا من أن إجراءات استخراج عقود الصادر تستغرق ثلاثة أيام، ورد مدني عباس بأن الثلاثة أيام ليست كثيرة وأن هناك من ينتظر أكثر.

وشن حميدتي هجوماً على حديث مدني خلال ورشة (أزمة صادرات الماشية وخارطة الحلول) اليوم “السبت”، وقال: “العالم كلو يستقبل المصدر في المطار ويدلعك ويسكنك في أحسن الفنادق ويضيفك حتى تاخذ الرخصة”.

وأضاف: “في رواندا ساعة واحدة كفيلة بإنجاز كل إجراءات الصادر”، وتابع: “هنا تقول لي ثلاثة يوم بسيطة… ثلاثة يوم كثيرة جدا”.

وأردف: “مفروض يكون عندنا غرفة في المطار المصدر باعتباره من الشخصيات الهامة نختوا فيها ونجيب ليهو الموظفين وننجز ليهو اجراءاته ونجيب ليه الرخصة”.

فيما كشف مدني عباس، أن عجز الميزان التجاري يتراوح ما بين (6- 8) مليارات دولار، وأشار إلى سعي الوزارة لإنشاء النافذة الواحدة لحل مشاكل الصادر.

وأقر بوجود إشكاليات في قطاع الصادر، موضحاً أن المشاكل ليست متعلقة بالحكومة وحدها إنما توجد أيضا الميناء والقطاع الخاص، وأكد أن كل المشاكل تنعكس سلبا على الاقتصاد.

The post حميدتي لوزير التجارة: الدول الأخرى تنجز معاملات الصادر في كسر من الثانية appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.