حمدوك يرحب بالمُشاركة في مؤتمرات الحوار المجتمعي والبناء الوطني بغرب دارفور

8

الخرطوم: باج نيوز

أعلن رئيس الوزراء الوزراء د. عبد الله حمدوك استعداده للمشاركة في رحب مؤتمرات البناء الوطني بولاية غرب دارفور، ووصف الفكرة بالجيدة وأنها تسهم في معالجة مختلف القضايا، وشدد على ضرورة إدارة التنوع الثقافي والإثني بطريقة تؤدي لبناء وتعزيز روح المواطنة بين أفراد المجتمعات المختلفة.

والتقي حمدوك اليوم “الأربعاء” بمكتبه بمجلس الوزراء والى غرب دارفور محمد عبد الله الدومة، وأطلع على الأوضاع بالولاية خاصة الأمنية.

وأوضح الدومة في تصريح صحفي أن الولاية تتمتع بوضع أمني مثالي لأول مرة نسبة لما طرحته حكومة الولاية من أفكار جديدة تتعلق بالحوار المجتمعي الذي وجد استجابة واسعة من قبل مكونات الولاية، وذلك بما يُمكِّن المجتمع من مناقشة مشاكله وقضاياه التي تتعلق بأفراده، تأكيدً لحقيقة أن المجتمع هو سيد نفسه، وأن الحكومة هي مُساعد له.

وأشار الوالي إلى أن الانتشار الواسع للقوات النظامية في كل الولاية كان الغرض الأساسي منه حماية المدنيين، وقال إنه أدى لفائدة إضافية تتصل بتأمين الموسم الزراعي ونجاح موسم الحصاد ماساهم في قلة الاحتكاك بين المزارعين والرعاة، ونوه إلى الجديد خلال هذا العام أن عدد كبير من النازحين عادوا لقراهم طواعيةً للزراعة.

The post حمدوك يرحب بالمُشاركة في مؤتمرات الحوار المجتمعي والبناء الوطني بغرب دارفور appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.