حمدوك: قضايا سد النهضة يجب أن تُحل في إطار القانون الدولي

12

الخرطوم : باج نيوز

قال رئيس الوزراء عبدالله حمدوك إن حل ملف سد النهضة يجب أن يتم في إطار القانون الدولي.

و أوضح حمدوك خلال تقديمه بيان السودان في الدورة رقم (34) لمؤتمر رؤساء دول و حكومات الإتحاد الافريقي ، أن الحل في إطار القانون الدولي يحافظ على مصالح الجميع لجهة أن السد الإثيوبي يقع بالقرب من الحدود السودانية و يشكل تهديداً لأمن و سلامة أكثر من عشرين مليون سوداني على ضفاف النيل الأزرق بجانب الآثار الأخرى.

و أكد أن السودان توافق على المُضي قدماً لحل ملف السد في إطار مبدأ الحلول الافريقية للمشاكل الافريقية ، كما تقدم بشكره لرئيس جنوب أفريقيا على قيادته الحكيمة لهذا الملف.

و طالب حمدوك بضرورة توحيد جهود الكيانات الافريقية العاملة و إحكام الأطر المؤسسية التي تربط الإتحاد الافريقي بالمنظمات شبه الإقليمية الأخرى في افريقيا تجنباً لأي نوع من أنواع التضارب و الازدواجية و تكرار الأدوار.

و أكد حمدوك على أهمية العمل التضامني عبر الإتحاد الافريقي من أجل تنفيذ المشروعات التنموية و مشاريع الربط القاري حتى يصبح الاتحاد آلية مثالية لربط شعوب القارة .

و ضم وفد السودان الذي شارك في اجتماعات الدورة الرابعة و الثلاثين و التي عقدت إسفيرياً إلى جانب رئيس الوزراء ، وزير شؤون مجلس الوزراء، و وزراء الخارجية ، الثقافة و الإعلام، و الصحة.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.