جيل معالجات AMD القادم سيرفع سقف الأداء العالي

0 365

معلومات جديدة عن معالجات AMD القادمة

شركة AMD لها تاريخ كبير من النجاحات مع حدث CES على مر السنوات الماضية، منذ إعلانها للمرة الأولى عن معالجات Ryzen الخاصة بها والتي جعلت Intel تقف عاجزة عن الرد وتحاول اللحاق بها بقدر الإمكان.

واليوم ونحن على أعتاب حدث CES 2020 فإن شركة AMD تخرج علينا بتغريدة من الحساب الرسمي لها على تويتر لتحمسنا أكثر للمؤتمر وتعلن أنها ستجعل عام 2020 عاماً مميزاً للأداء العالي لأجهزة الكومبيوتر.

At #CES2020, AMD will push the envelope yet again to make 2020 an incredible year for high-performance computing.

Join us for our press conference on Monday, January 6th at 2PM PT on YouTube!

— AMD (@AMD) December 31, 2019

كما أنها تدعوا محبيها ومتابعي التقنية لمتابعتها في مؤتمرها مباشرةً في 6 يناير القادم أي يوم الإثنين القادم حيث أن المؤتمر سيقدم من قبل الرئيس التنفيذي للشركة Dr. Lisa Su .

بالطبع سيكون هناك بث حي للمؤتمر على قناة AMD الخاصة على اليوتيوب وتوقع الكثير من المراجعين التقنين هناك.

ولأن المجتمع التقني يحب التوقعات فدعونا نتوقع معاً مالذي يمكن أن تعلن عنه AMD في هذا المؤتمر.

الإعلان عن معالج AMD Ryzen Threadripper 3990X :

هناك الكثير من التوقعات والتسريبات عن معالج AMD Ryzen Threadripper 3990X القادم والذي سيكون أول معالج في العالم يأتي ب 64 نواة وأعلى سرعة أداء لأجهزة الكوميبوتر المكتبي، المعالج تم التشويق له للمرة الأولى في نوفمبر الماضي وبالتأكيد سيظهر في مؤتمر CES 2020 القادم.

سيأتي المعالج بـ 64 نواة و 128 خط معالجي Threads و 288 ميجابايت كمساحة Cache مع إستهلاك طاقة لا يتجواز الـ 280 واط تقريباً، وسيعمل مع لوحات TRX40 الموجودة حالياً.

هناك ايضاً فرصة وإمكانية الإعلان عن Threadripper 3980X وهو معالج يأتي ب 48 نواة و 96 مسار Threads، بالطبع مثل هذه المعالجات ستأتي بأسعار مرتفعة وغير ومبالغ فيها ولكن هذا ليس مشكلة ففي النهاية هذه المعالجات موجهة ناحية الأعمال الثقيلة والتي تحتاج إلى قوة حسوبية عملاقة.

الإعلان عن معالجات Ryzen 4000 :

معالجات Ryzen 4000 ستكون النسخة الأحدث من معالجات Ryzen APU الموجهة ناحية المستخدم العادي الذي يستطيع شراءها والحصول عليها بسهولة، بالطبع سيتم الإعلان عن نسختين من المعالجات واحدة للأجهزة المحمولة والثانية للأجهزة المكتبية والتي من المتوقع أن تقدم أداء مرتفعاً أكثر من Ryzen 3000 الموجود حالياً حيث تعتمد هذه المعالجات على معمارية Zen+ بينما تعتمد معالجات Ryzen 4000 على معمارية Zen 2 الأحداث والأقوى .

الإعلان عن بطاقة AMD المنافسة لـ GTX 1660 Super :

amdإن كنت تفكر في شراء بطاقة رسومية جديدة هذه الأيام فربما يكون من المفيد أن تنتظر بعد حدث CES 2020، فبحسب أغلب الإشاعات فإن AMD قد تعلن عن الجيل الجديد من بطاقاتها الرسومية RX 5600XT والتي تعمل بمعمارية Navi و مصنعة بدقة 7nm.

هذه البطاقة ستكون موجهة بشكل اساسي لمنافسة بطاقات GTX 1660 super ti والتي تعتبر في أعلى طيف البطاقات المتوسطة.

إقرأ أيضاً : الجيل الجديد من المنصات سيكون بقوة RTX 2070 أو أقوى قليلاً

الإعلان عن معمارية Zen 3 :

Amdكانت AMD حتى الآن تسير على الخط والخطة التي وضعتها في 2017 من ناحية التطوير وإن سرت الأمور كما كانت للثلاث سنوات الماضية فإن AMD ستقوم بالتشويق هذا العام عن معماريتها القادمة Zen 3 والتي ستأتي بدقة تصنيع 7nm محسنة وربما أيضاً نرى إعلاناً أو تشويقاً لمعمارية Zen 4.

The post جيل معالجات AMD القادم سيرفع سقف الأداء العالي appeared first on Gamevolt.

AdSense

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.